|


حصلت على المركز الأول على مستوى الأشواط الـ 10

فئة حيل ـ عام.. «فرق» الأسرع توقيتا

صور التقطت أمس، تبدو في الرئيسة “فرق” لمنصور سعيد الهاجري الحاصلة على المركز الأول في الشوط الصباحي الخامس فئة “حيل ـ عام”.. وفي الأعلى صورتان لمراحل السباق تصوير: محمد المانع و(المركز الإعلامي ـ اتحاد الهجن)
تغطية: ريم العثمان 2022.09.03 | 11:47 pm

حققت “فرق” لمنصور سعيد الهاجري، المركز الأول في الشوط الصباحي الخامس فئة “حيل ـ عام”، أمس، وحصلت على لقب الأسرع توقيتًا على مستوى الأشواط الـ 10 بتوقيت 9:33.156 دقيقة، ضمن الأشواط النهائية في مهرجان ولي العهد للهجن 2022.
وظهرت نتائج الفائزين بالمراكز الأولى في بقية الأشواط كالتالي: “تنويه” لعبد الهادي خليل الهاجري، و”قوس” لعبد العزيز بن معلا السهلي، و”العنود” لعلي راشد المري، و”العالمي” لمحمد علي الكتبي، و”رياض” لمحمد علي الكتبي، و“الهايلة” لمحمد سلطان المالكي، و”دمعان” لعبد العزيز بن معلا السهلي، و”فن” لعبد الله سعد المري، و”جبار” لحاسن سعد القرشي.



العرب يزكون فهد بن جلوي رئيسا
زكَّت الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن، الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيسًا حتى نهاية عام 2024، خلال الاجتماع الذي انعقد، أمس، على هامش منافسات مهرجان وليِّ العهدِ للهجن بالطائف.
واختارت الجمعية ، نائبين للرئيس هما علي محمد المري، من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي عن قارة آسيا، وسعد عثمان العمدة، رئيس الاتحاد السوداني للهجن عن قارة إفريقيا، وضمت عضوية مجلس الإدارة كلًا من عيد حميدان حسن، رئيس الاتحاد المصري للهجن، وعلي محمد بخيت العقيلات، من لجنة رياضة الهجن الأردنية.



مليارا ريال.. قيمة المطايا الفائزة
بلغت القيمة السوقية للمطايا الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في أشواط السباقات التمهيدية والختامية، بمهرجان ولي العهد للهجن 2022 نحو ملياريْ ريال.
وكشف أحمد البدر، المتحدث الرسمي للمهرجان، عن أن أسعار المطية “السبوق” في أسواق البيع والشراء تتراوح ما بين مليون ونصف المليون إلى مليوني ريال.



الرئيس يكرم وزارة البيئة
كرم الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد السعودي للهجن، نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، أمس، مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، نظير الجهود المبذولة خلال مهرجان ولي العهد للهجن 2022.
وتسلم وائل السعدي، مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، درعًا تذكاريًا.



«بروق» بطلة الأول
حصلت “بروق” لهجن الشحانية على المركز الأول في الشوط الأول في فئة الحيل والزمول. وجاءت نتائج الأوائل في الأشواط من الثاني إلى الثامن كالآتي: الثاني: “مشقي” لهجن سيح السلم. الثالث: “أمر” للأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، الرابع: “عديم” للأمير فيصل بن أحمد بن عبد العزيز، الخامس: “لوبرة” لهجن الشحانية، السادس: “ضاري” للأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، السابع: “حذاري” لهجن سيح السلم, الثامن: “وافي” لسيف محمد العامري.


فئة حيل ـ عام.. 
«فرق» الأسرع توقيتا

فئة حيل ـ عام.. 
«فرق» الأسرع توقيتا

فئة حيل ـ عام.. 
«فرق» الأسرع توقيتا

فئة حيل ـ عام.. 
«فرق» الأسرع توقيتا

فئة حيل ـ عام.. 
«فرق» الأسرع توقيتا

فئة حيل ـ عام.. 
«فرق» الأسرع توقيتا

فئة حيل ـ عام.. 
«فرق» الأسرع توقيتا

فئة حيل ـ عام.. 
«فرق» الأسرع توقيتا