|


عبد العزيز المريسل
غريب النصراوي يا (رينارد)
2022-09-11
ـ أكثر من يؤمن بأن المدرب هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، حتى لو اختلف معه من يختلف في أمور واضحة، هو كاتب هذه الأسطر، الذي سبق وجرب العمل الإداري، ووقف بنفسه على أمور وقناعات بعض المدربين الفنية غير المعقولة، لكنه يستسلم أمامها في النهاية إذا أصر عليها.
ـ ومهما كان التبرير من الناحية الفنية، فلا شك هناك مبررات مقنعة، وأخرى غير مقنعة، وربما لا تأتي حتى عند (عائلة الإقناع) لكن لا بد من طرح التساؤل في انتظار التبرير.
ـ بالأمس استدعى المدير الفني للمنتخب السعودي (هيرفي رينارد) 26 لاعبًا للمعسكر الإعدادي، الذي سيقام في إسبانيا لمدة 10 أيام، والذي سيلعب فيه منتخبنا أمام الأكوادور وأمريكا، وطبيعي أن يقوم الإعلام الرياضي بإبداء رأيه حول الأسماء، كما هي العادة، لكن هناك أمور (ما تنبلع) من السيد رينارد!!
ـ القائمة ضمت لاعبًا موقوفًا من فترة طويلة، وغالبية الوسط الرياضي تعاطف مع عودته، وهو اللاعب (فهد المولد)، ولكنها تشهد استبعاد اللاعب المنتقل من صفوف النادي الأهلي لنادي النصر (عبد الرحمن غريب)!!
ـ عبد الرحمن غريب، الذي كان (شايل) الأهلي الموسم الماضي، والذي لم يتوقف عن اللعب، وكانت آخر مباراة لعبها مع النصر كأساسي قبل إعلان القائمة بساعات، أمام ضمك، وكان لاعبًا لافتًا للنظر في لقاء التعاون، رغم اشتراكه دقائق بسيطة لم يضم، هنا يتعين علينا أن نطلب تبريرًا لهذا الأمر.
ـ ليس هذا فقط، فرينارد ضم اللاعب الموقوف محمد كنو، الذي لم يلعب حتى مع ناديه الهلال في المباراة الودية على كأس لوسيل أمام الزمالك في قطر، رغم موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركته كونها ودية، ورغم ذلك ضمه ولم يضم لاعبين آخرين كانوا أجهز منه، كعبد المجيد الصليهم!!
ـ الشيء الذي يجعل التساؤلات تطرح أكثر اختيار اللاعب نواف العابد، الذي لا يجد له مكانًا في قائمة الشباب الأساسية!!
ـ لا أعرف ما هو الهدف من هذه الاختيارات، لكننا في المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس العالم في قطر، ومتبقي قرابة شهرين على انطلاقته، فلا وقت لما يقوم به رينارد، ولا أجد له التبرير المناسب لاختياراته!!
ـ كل شيء ممكن يتوقعه غالبية من في الشارع الرياضي، إلا استبعاد عبد الرحمن غريب، وضم فهد المولد، فهذه بالنسبة لي صدمة، آمل بأن نجد لها مبررًا مقنعًا، وليس تبريرًا من أجل التبرير.