|
|


النصر يخطط على نقاط الباطن

حفر الباطن- الرياضية 2022.09.14 | 10:40 pm
يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، الاستمرار في سكة الانتصارات والعودة بنقاط مباراته أمام الباطن مضيفه، عندما يلتقيان، الخميس، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.
ويأمل الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر، أن يكون لاعبوه في قمة حضورهم من أجل كسب نقاط المباراة، وتحقيق مساعيه في حصد أكبر عدد من النقاط، قبل فترة توقف الدوري لأيام فيفا.
وبعد خسارته أمام التعاون بهدف دون رد، عاد النصر وفاز في الجولة الماضية على ضمك، بعدما استعاد خدمات البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي لم يشارك في الجولتين الأولى والثانية تواليًا لتنفيذ عقوبة إيقاف، إلى جانب سلطان الغنام العائد من الإصابة.
وفي المقابل يسعى الباطن صاحب الضيافة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الأول، بعدما تلقى الخسارة في الجولات الثلاث الماضية تواليًا، وتجاوز تأثير حرمانه من التسجيل الفترة الصيفية، لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية.
ويحتل النصر المركز السابع برصيد 6 نقاط من انتصارين، بينما يقبع الباطن في المركز السادس عشر "الأخير" بدون نقاط، واستقبلت شباكه 11 هدفًا.
وتعد المواجهة الحادية عشر في تاريخ لقاءات الفريقين في دوري المحترفين، حيث التقيا عشر مرات فاز النصر في 8، والباطن في مباراة وحيدة، وحضر التعادل بينهما مرة واحدة وحقق الأصفر العاصمي أكبر نتيجة بفوزه 7-0 في 2 مارس 2021م ، بينما كان أكبر فوز حققه السماوي 4-3، في 21 أبريل 2017م .
وخسر نادي الباطن ضد النصر في آخر 6 مباريات متتالية ببطولة الدوري السعودي، منذ انتصاره على الأصفر بهدف نظيف في ربع نهائي كأس الملك في 22 فبراير من عام 2018.
وانتهت آخر مقابلة بين الفريقين الموسم الماضي بفوز الأصفر العاصمي برباعية مقابل ثلاثة على ملعب الباطن ضمن الجولة الـ21 من المسابقة.