|
|


قبل الكلاسيكو.. النصر يأخذ نصيبه من الباطن

تصوير: عبد العزيز النومان
حفر الباطن – الرياضية 2022.09.15 | 08:32 pm
حقق فريق النصر الأول لكرة القدم، انتصاره الثاني توالياً، وكان على حساب نظيره الباطن، مضيفه بنتيجة كبيرة 4-0، في المباراة التي جرت، الخميس، على ملعب الأخير في حفر الباطن ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.
وحملت رباعية النصر توقيع البرازيلي لويس جوستافو «17»، ومواطنه تالسيكا «29»، وسامي النجعي «40»، وعبد الرحمن غريب «51».
ورفع النصر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني مؤقتا، فيما بقي الباطن الذي مني بخسارته الرابعة توالياً من دون نقاط في قاع الترتيب.
وشهدت المباراة مشاركة سلطان الغنام الظهير الأيمن لفريق النصر أساسياً للمرة الأولى في الموسم الجاري، وعلى الطرف المقابل، عاد الأورجوياني مارتن كامبانيا حارس الباطن إلى القائمة الأساسية بعد غيابه عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف.
وبدأ الفريق النصراوي المباراة بضغط مكثف سعياً منه إلى تسجيل هدف مبكر مستغلاً سيطرته الميدانية، وكاد أن ينجح في مبتغاه عند الدقيقة«8» برأسية طريق عبد الرحمن غريب، لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».
وأسفرت الهجمات النصراوية المتتالية عن هز شباك المضيف بهدف عن طريق البرازيلي لويس جوستافو من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء «17».
والهدف هو الأول للبرازيلي جوستافو المنضم إلى صفوف الفريق العاصمي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وعزز مواطنه تاليسكا النتيجة بتسجيله الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من كرة ثابتة إثر خطأ من خارج منطقة الجزاء وضعها على يسار الأورجوياني كامبانيا حارس الباطن «29»، قبل أن يواصل سامي النجعي التسجيل للمباراة الثانية على التوالي، مستفيداً من كرة مرتدة من حارس الباطن وضعها بسهولة في المرمى معلناً ثالث أهداف الفريق النصراوي «40» في شوط لم يشكل فيه «السماوي» أي خطورة على الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس النصر.
ولم يختلف الوضع في الشوط الثاني، إذ واصل النصر سيطرته التامة على المباراة، وتمكن عبد الرحمن غريب الجناح من إحراز رابع الأهداف من خطأ خارج منطقة الجزاء، بتسديد كرة أرضية قوية على يمين حارس الباطن «51»، وبذلك يوقع على أول أهدافه بالقميص النصراوي بعد انتقاله إلى صفوفه في أغسطس الماضي، قادماً من الأهلي.
وأحرز الكاميروني فينسينت أبو بكر هدفاً خامسا للنصر عند الدقيقة 57، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وألغى الحكم هدفاً ثانياً للكاميروني أبو بكر لوجود مخالفة للاعب على مدافع الباطن «81».
وانتظر الباطن حتى الدقيقة 86 ليسدد أول كرة على مرمى النصر، وكانت برأسية عبر محمد ناجي، غير أنها مرت بعيدة عن المرمى.
ويستأنف الفريق النصراوي مشواره في الدوري بعد العودة من التوقف بلقاء الكلاسيكو أمام الاتحاد في الثاني من أكتوبر المقبل، في قمة مواجهات الجولة الخامسة، وقبلها بيوم يحل الباطن ضيفاً على الخليج ضمن الجولة ذاتها. قبل الكلاسيكو.. النصر يأخذ نصيبه من الباطن

قبل الكلاسيكو.. النصر يأخذ نصيبه من الباطن

قبل الكلاسيكو.. النصر يأخذ نصيبه من الباطن

قبل الكلاسيكو.. النصر يأخذ نصيبه من الباطن

قبل الكلاسيكو.. النصر يأخذ نصيبه من الباطن