|


كامارا يعوض رابيو في تشكيلة فرنسا

باريس ـ الفرنسية 2022.09.16 | 07:07 pm

استدعى ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا بوبكر كامارا لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي إلى التشكيلة التي تخوض نهاية الشهر الجاري مباراتين في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وذلك بدلاً من أدريان رابيو «الذي لم يتعافَ بالشكل الكافي».
واتخذ ديشان هذا القرار «احترازيا» بما أن تطور الإصابة العضلية في ربلة الساق اليسرى لرابيو لا تسمح للاعب يوفنتوس الإيطالي بالمشاركة مع فريقه في الدوري المحلي في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، وفق ما أفاد بيان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.
ورغم غيابه عن التشكيلة التي ستواجه النمسا في باريس في 22 سبتمبر الجاري قبل أن تحل ضيفًا على الدنمارك في كوبنهاجن بعدها بثلاثة أيام، سيلتحق رابيو الإثنين بالمنتخب في كليرفونتين من أجل الوقوف على رأي بوبكر كامارا طبيب أبطال العالم بوبكر كامارا.
وسبق لديشان أن استدعى كامارا، البالغ 22 عاماً، والمنتقل هذا الصيف من مرسيليا الى أستون فيلا، للمرة الأولى في يونيو، وخاض مباراتين كأساسي ضد كرواتيا والنمسا من أصل الأربع التي تواجد فيها مع المنتخب.
وترتدي مباراتا النمسا والدنمارك أهمية بالغة لفرنسا، ليس لأنهما تعتبران تحضيراً أساسياً لحملة الدفاع عن اللقب العالمي في مونديال قطر المقرر نهاية العام وحسب، بل لأن منتخب «الديوك» يحتل حالياً المركز الأخير في المجموعة الأولى من المستوى الأول لدوري الأمم، وهو بحاجة بالتالي لحصد النقاط من آخر مباراتين له لتجنب الهبوط إلى المستوى الثاني من البطولة التي أحرز لقب نسختها الأخيرة العام الماضي.