|


المسحل: نحترم آراء الجماهير.. وما صاحب تصريحات رونالدو مؤسف

الرياض - عبدالرحمن النمر 2022.09.17 | 04:26 pm

شدد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر يختار اللاعبين وفق معطيات واضحة، بحثا عن صنع كوكبة تسهم في نجاح مسيرة المنتخب في مونديال 2022، مؤكدًا احترامه لآراء الجماهير حول التشكيلة المعلنة.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بعد مغادرة بعثه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، السبت من الرياض متجهة إلى إسبانيا تمهيداً للمعسكر الإعدادي خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر الجاري، وذلك ضمن المرحلة الثانية من استعداداته لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.
ويخوض الأخضر مباراتين تجريبيتين على ملعب «نويفا كومدومينا» في مدينة مورسيا ضد الإكوادور في 23 سبتمبر، وأمريكا في 27.
واجتمع ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع لاعبي الأخضر قبل سفرهم إلى أليكانتي، وبعد ذلك أدلى بتصريح صحفي، أكد فيه الاهتمام بتحسين التصنيف الدولي.
وأضاف:«المرحلة المقبلة بالغة الأهمية، فنحن سنلعب فيها مباراتين خلال أيام فيفا، أمام منتخبين جاهزين بشكل كامل، ويتفوقان علينا في التصنيف، كما أنهما يشاركان أيضاً في كأس العالم، لذلك علينا أن نقدم مستويات جيدة ونبرز للجميع جدية استعداداتنا للمونديال».
وتابع:«مجموعة المنتخب السعودي في كأس العالم لن تكون سهلة، لكن ثقتنا بالله ثم الجهاز الفني واللاعبين كبيرة، وإن شاء الله نحقق مستويات تليق بمكانة منتخبنا، ومقرونة بالنتائج الإيجابية التي من دون شك سوف تساهم في رفع التصنيف الدولي للمنتخبات العالمية».
وردا على سؤال عن أسباب اختيار أمريكا والإكوادور للعب معهما تجريبياً، قال:«أمريكا في نفس القارة مع المكسيك، والإكوادور مع الأرجنتين، لهذا من الأنسب أن تلعب مع مثل هذه المنتخبات التي تتشابه من النواحي الفنية مع منتخبات مجموعتنا».
وحول تشكيلة المنتخب والمطالبة من قبل الجماهير الرياضية ببعض الأسماء، قال:" هذا يحدث في كل العالم، بعد أن يعلن أي مدرب تشكيلة منتخب بلاده، واعتبره شيء طبيعي، وللجماهير الحق في في إبداء آرائها، وذلك كون كرة القدم لعبة شعبية، ونحن نحترم وجهات النظر، لكن المدرب يسعي لاختيار المجموعة التي سوف تساهم في نجاح الأخضر، ولديه عدد محدد من اللاعبين".
وعن ما أثير حول تصريحاته تجاه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وارتباطه بأندية الدوري السعودي، قال: «ما رأيكم لو كان متواجدًا في الدوري السعودي؟ هذا كان في لقاء قبل أسبوعين في أحد الصحف التي سألت عن هذا التعاقد، وقلت أنني كرئيس اتحاد أفاوض مدربين المنتخبات السعودية، ولست مفاوضاً لأندية في استقطاب لاعبين أجانب، لكن بكل أسف بعض المواقع زادت وترجمت في تويتر بطريقة غير ملائمة».
وتطرق المسحل إلى الدوري الرديف، قائلًا:«هذا الدوري مطلب من الأندية السعودية في وقت سابق، وفي هذا الدوري سيستفيد اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصتهم في دوري روشن».