|


3.2 ألف تفاعل في الساعة على «الطائر الأزرق»

مستوى سالم.. يقسّم الهلاليين

الدمام ـ خالد الشايع 2022.09.17 | 11:40 pm

سيطراسم سالم الدوسري، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، على اهتمام مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد المستويات التي عدَّها بعضهم بـ “غير المقنعة” في المباريات الأربع الماضية لفريقه بالدوري. وظهر اسم سالم الدوسري في أكثر من 50 ألف تغريدة خلال الساعات الماضية، بمعدل تفاعل 3.2 ألف تغريدة في الساعة الواحدة.
وانقسم المغردون بين مستاء من المستويات التي قدمها الدوسري، وبين مَن رأى أن هذه الانتقادات تجنٍّ على اللاعب.
التغريدة الأكثر تفاعلًا، كانت لخالد القحطاني، المحلل والناقد الرياضي، الذي كتب منتقدًا إبقاء دياز على سالم في مباراة الوحدة، أمس الأول، التي كسبها الهلال 3ـ0، قائلًا: “4 مباريات سالم في أغلبها يقدم سوء متكرر، ورغم ذلك له نصيب الأسد من المشاركة دوريًا”. مضيفًا: “وجود سالم في الدكة حتى يستعيد مستوياته هو الأفضل لهم وللفريق”. ونالت التغريدة نحو 5 آلاف تفاعل في أول 14 ساعة من نشرها.
الكثيرون أيَّدوا القحطاني فيما ذهب إليه، لكن بعضهم كان له رأي آخر، مثل عبد الله صالح، الذي كتب: “ما هو دفاع لدياز، لكن أتوقع عدم خروج سالم هو أدواره الدفاعية أفضل من ميشيل في الجهة اليسرى، ولا إيش رأيك؟”. ليأتيه الرد من خنيفر القحطاني، الذي كتب مستغربًا: “أدوار دفاعية، مين تراك تلعب ضد الوحدة مهب النصر ولا الشباب ولا الاتحاد”.
من جانبه، عدّ عبد العزيز الجريد، أن بقاء سالم لم يكن متوقعًا، وكتب في رده على التغريدة: “ليس هناك عذر لدياز سوى علو كعب سالم عليه، وبكل صراحة لا ألوم ماريجا لو شعر بالخيبة، ولم يقدم ما لديه”. ومثله قال بندر السبيعي: “بالنسبة لسالم أتفق معك كان من الأولى يتم استبداله بدلًا من ماريجا، ولكن بالشوط الثاني كان سالم بارز للأمانة، ومع ذلك نتفق في هبوط مستوى سالم”. على الطرف الآخر، سار كثير من المغردين على نهج القحطاني في انتقاد سالم، مثل بندر الوقيت، الذي كتب: “سالم الدوسري علامات استفهام”. فيما رأى يحيى العواد أن دياز يخشى من تغيير سالم، وكتب: “هذا مو دعم، هذا ضعف وجبن من دياز، خايف من سالم لا يهاوشه، مو معقول تغير الفريق كامل وهو لا يمس”. ومثله عدّ سعود الزهراني الإبقاء على سالم مجاملةً من المدرب، فيما شدَّد ماجد الشمراني على “أن سالم يعيش فترة سيئة”. مضيفًا: “راح يكمل سوءه إذا استمر وجوده وهو بهذا المستوى”. في حين، عدَّ مغردون أن النقد الذي يتعرض له سالم الدوسري غير منطقي، مشيرين إلى أنه كان الأكثر تقييمًا في المباراة، بـ 7.6 نقطة، حيث أوضح سطام دويس “30 ألف متابع” أن سالم يتعرض لمحاولة “شيطنته”، فيما شدد بسام عبد الله “18.9 ألف متابع” على أن “سالم الدوسري أفضل لاعب في اللقاء”. وأضاف: “سالم لاعب لا يعوضه أحد”. من جانبها، شدَّدت هيفاء عبد الله على أن دياز متمسك بسالم “لأنه يعرف أهميته وأنه يقدم ما يطلبه منه”. وهو ما ذهب إليه أيضًا أحمد الشهري، الذي كتب: “سالم بدون كورة مميز جدًا، ولاعب ما يبخل بمجهوده أبدًا حتى بالمساندة الدفاعية”.


مستوى سالم.. 
يقسّم الهلاليين

مستوى سالم.. 
يقسّم الهلاليين

مستوى سالم.. 
يقسّم الهلاليين