|


بويتسيوس.. رابع مصاب بالسرطان في «البوندسليجا»

برلين - الفرنسية 2022.09.22 | 04:20 pm
بات الجناح الهولندي جان بول بويتسيوس رابع حالة إصابة بسرطان الخصية في الدوري الألماني لكرة القدم في 2022، وذلك وفق ما أعلن فريقه هرتا برلين الخميس.
واكتشف ابن الـ28 عاماً الذي وصل الى نادي العاصمة الألمانية هذا الصيف قادماً من المنافس المحلي ماينتس، إصابته بسرطان الخصية بعد خضوعه الأربعاء لفحص المسالك البولية، ما سيضطره لإجراء عملية جراحية بحسب هرتا برلين.
وإنضم بويتسيوس الى زميله في الفريق ماركو ريختر، و تيمو بومجارتل لاعب الجار أونيون برلين، والدولي العاجي سيباستيان هالر المهاجم الجديد لبوروسيا دورتموند الذين تم اكتشاف اصابتهم بسرطان الخصية هذا العام.
وحقق ريختر وبومجارتل عودة ناجحة الى الملاعب بعد تعافيهما، بينما يخضع هالر حالياً للعلاج الكيميائي بعد تشخيص إصابته بالسرطان في يوليو.
وقال فريدي بوبيتش مدير الكرة في هرتا برلين في بيان الخميس: «سنتعاضد معاً كعائلة هيرتا»، مضيفاً: «على الرغم من مرارة هذه الأخبار، فإننا مليئون بالأمل والثقة بأن جان بول سوف يتعافى ويعود الينا في أقرب وقت ممكن».
وطمأن كلاوس بيتر ديكمان مدير مركز أورام الخصية في عيادة أسكليبيوس في هامبورج، ، إنه لا توجد صلة بين الرياضة والسرطان، مشيراً لوكالة «سيد» الرياضية الى أن الرجال الرياضيين في سن الاحتراف معرضون للإصابة بهذا المرض.