|


ترُوجينا جوهرة نيوم

الرياض ـ عبد السلام الشهري 2022.09.22 | 10:21 pm
يعد مشروع تروجينا وجهةً لا مثيل لها على مستوى العالم، حيث تتكامل المناظر الطبيعية الساحرة فيها مع الأنشطة الفريدة للسكان والزوَّار لتمنحهم تجارب لا تُضاهى، وستضمُّ ستة أحياء مطوَّرة بأسلوب استثنائي، ستوفر تجارب مصمَّمة بعناية، يأتلف فيها الواقع مع الابتكارات الهندسية والفن المعماري الافتراضي، كل ذلك لبناء وجهة فريدة، هي الأولى من نوعها على وجه الأرض، تروجينا مشروع طموح في نيوم يسعى لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 .
يُمثِّل مشروع تروجينا جزءًا من مخطط المناطق في نيوم، وتقع هذه الوجهة على بُعد 50 كيلومترًا من ساحل خليج العقبة في قلب مناطقنا الطبيعية، وتتضمَّن وجهة تروجينا ارتفاعات تتراوح بين 1.500م و2.600م فوق سطح البحر، وتغطي مساحة تصل إلى 60 كم².
تتميز تروجينا بدرجات الحرارة المختلفة على مدار العام، ففي موسم الشتاء تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئويًا، بينما تكون درجات الحرارة معتدلةً وأبرد بمقدار عشر درجات عن بقية المنطقة. ونظرًا لهوائها المنعش النقي ومناظرها الخلَّابة، لن تكتفي تروجينا بكونها وجهةً سياحيةً مدهشةً، بل ستغدو وجهةً مثاليةً للعيش والعمل.
سيُقدِّم مشروع تروجينا عددًا من الفعاليات على مدار العام، مثل رياضات التزلج، وأنشطةً لمحبي المغامرات، وسينتهي العمل عليها بحلول عام 2026م، وسيُمثل هذا المشروع غير المسبوق أحد أهم معالم المملكة العربية السعودية التي ستنافس ما سواها حول العالم، إضافة إلى إنشاء بحيرة ضخمة بمياه عذبة من صُنع الإنسان، وإنشاء قرية “ذا فولت” التي ستُبنى بشكل عمودي داخل الجبال، والمصممة وفق أحدث التقنيات ووسائل الترفيه والضيافة، بل وتُعدُّ بوابة الدخول الرئيسة إلى تروجينا.
وحين تكتمل تروجينا وتفتح أبوابها للزوار، ستتاح لهم خيارات عدة للسكن، منها الشقق والشاليهات والقصور، والفنادق الفاخرة، والمنتجعات الصحية والعائلية، كما ستُوفر تروجينا شريحةً واسعة من خيارات التسوُّق والبيع بالتجزئة والترفيه والمطاعم، بل وستكون هناك أنشطة مختلفة متاحة على مدار العام، تشمل التزلج، والرياضات المائية، ومساحات ملائمة للمشي لمسافات طويلة، وأماكن لركوب الدرَّاجات في الجبال، ومحميةً طبيعيةً، يتفاعل فيها الإنسان مع الكائنات.
ستغدو تروجينا جوهرة نيوم التي ستُبهر العالم بجمالها، جوهرة مفعمة بروح نيوم وطموحاتها الجريئة القائمة على التقنية والابتكار والتصميم الفريد، كما ستعتمد الحياة في تروجينا على الاستدامة والتقنية الحديثة، لتُلبي احتياجات السكان والزوَّار الباحثين عن الفخامة والمغامرة والترفيه والعيش وتغيير روتين الحياة اليومية.
- على مسافة سفر لا تتجاوز 6 ساعات لـ40% من سكان العالم
- عدد المطارات التي تخدمها 3 مطار نيوم - مطار تبوك - مطار العقبة
- سيوفر قطار ذا لاين فائق السرعة وسيلة نقل إضافية.