|
|


التعادل يحسم سادس لقاء بين الفرنسي ومنتخبات أمريكا الجنوبية

رينارد لا يهزم اللاتينيين

صورة التقطت أمس لمحمد كنو، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يحاول إبعاد الكرة من أمام مايكل إسترادا، مهاجم المنتخب الإكوادوري، خلال المباراة التجريبية في مدينة مورسيا الإسبانية (الفرنسية)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.09.24 | 01:15 am
واصل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سجله الخالي من الانتصارات أمام منتخبات أمريكا الجنوبية، بعد تعادل الأخضر سلبيًا مع نظيره الإكوادوري في مواجهة تجريبية، أمس، ضمن تحضيراتهما لكأس العالم المقبلة.
ورفعت المباراة، التي احتضنتها مدينة مورسيا الإسبانية، عدد المواجهات مع المنتخبات اللاتينية، في مسيرة رينارد التدريبية، إلى 6، انتهت كلُّها دون أي فوزٍ له، حيث أسفرت عن تعادلين، مع باراجواي والإكوادور، و4 هزائم، من أوروجواي والأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا.
وخاض الفرنسي هذه المواجهات، التي صُنِّفَت كلُّها تجريبيةً، على رأس القيادة الفنية لمنتخبات أنجولا والمغرب والسعودية، بواقع مباراة مع كلٍ من الأول والثاني و4 مباريات مع الثالث.
وقاد رينارد الأخضر إلى تعادل سلبي أمام باراجواي، في نوفمبر 2019، وخسر معه بنتيجة 0ـ1 من فنزويلا وكولومبيا مطلع يونيو الماضي.
وعندما كان مدربًا لأنجولا ولاحقًا المغرب، خسر الفرنسي بنتيجتي 0ـ 2 من أوروجواي و0ـ 1 من الأرجنتين، على الترتيب.

5 أضعاف.. فارق القيمة السوقية
يفصل نحو 100 مليون يورو بين المنتخبين السعودي والإكوادوري، اللذين تواجها تجريبيا أمس، على صعيد القيمة السوقية للاعبين.
ويقدّر موقع “ترانسفير ماركت” الكروي الإلكتروني القيمة السوقية للاعبي المنتخب الإكوادوري بـ 120.8 مليون يورو، مقارنةً بـ 23.1 مليون يورو للاعبي المنتخب السعودي.
بذلك، تكاد القيمة السوقية للاعبي الإكوادور تساوي خمسة أضعاف لاعبي الأخضر.
وتصل القيمة السوقية لمويسيس كايسيدو، لاعب وسط الإكوادور، إلى 25 مليون يورو، تجعله اللاعب الأغلى في منتخب بلاده.
في المقابل، تضع 3.5 مليون يورو سلطان الغنام، الظهير الأيمن، في مقدمة لاعبي المنتخب السعودي من حيث القيمة السوقية.

شكوك تهدد مشاركة الفرج
تحوم الشكوك حول لحاق سلمان الفرج، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بمواجهة منتخب الولايات المتحدة، بعدما حالت الإصابة دون ظهوره أمس أمام الإكوادور.
ويغيب الفرج عن تدريبات الأخضر، في معسكر إسبانيا، منذ الثلاثاء الماضي، لمعاناته من آلام في عضلة الساق، ويخضع إلى تمارين انفرادية خاصة.
وردًا على اتصالٍ من “الرياضية”، رفض فهد السليم، المنسق الإعلامي للمنتخب، تحديد مدة برنامج التمارين الخاصة، واكتفى بالإشارة إلى إشراف الجهاز الطبي عليها. إلى ذلك، ربطت مصادر طبية في الرياض بين زمن تعافي اللاعب من هذه الإصابة ودرجتها، مُقدِّرةً لـ “الرياضية” المدة الأقصى لغيابه بـ 8 أسابيع والأدنى بـ 10 أيام. وإذا صحّ ذلك، ستُبعِد المدة الأدنى، على الأقل، الفرج عن مواجهة المنتخب الأمريكي تجريبيًا الثلاثاء المقبل.

كاستيلو.. استقبال خاص
استقبل المشجعون الإكوادوريون بيرون كاستيلو، لاعب وسط منتخب بلادهم الأول لكرة القدم، بالتصفيق الجماعي أمس فور دخوله، عند الدقيقة 66، إلى ملعب المباراة التجريبية مع المنتخب السعودي. وكانت أهلية تمثيل كاستيلو للإكوادور سبب أزمةٍ مع مسؤولي كرة القدم في تشيلي، حسمها الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، الجمعة قبل الماضي، برفض الطعن المقدّم ضد اللاعب، ما ثبّت مشاركة منتخب بلاده في كأس العالم. وطعن اتحاد اللعبة في تشيلي، مطلع الصيف الجاري، على خوض اللاعب تصفيات المونديال بدعوى أنه كولومبي وليس إكوادوريًّا.

قبل التجريبية.. الأمريكي يخسر
خسر المنتخب الأمريكي الأول لكرة القدم 0ـ2 من نظيره الياباني، في مباراة تجريبية أمس، ضمن تحضيراتهما لخوض كأس العالم.
وأحرز دايتشي كامادا، لاعب الوسط، والجناح كاورو ميتوما الهدفين في الدقيقتين 24 و88 من المباراة، التي استضافها ملعب دوسلدورف أرينا في مدينة دوسلدورف الألمانية.
ويلتقي المنتخب الأمريكي نظيره السعودي تجريبيًا الثلاثاء المقبل في مدينة مورسيا الإسبانية.
وينتمي المنتخب السعودي إلى ثالث مجموعات المونديال، بجوار الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فيما يلعب الأمريكي في المجموعة الثانية مع إنجلترا وويلز وإيران. رينارد
لا يهزم اللاتينيين

رينارد
لا يهزم اللاتينيين

رينارد
لا يهزم اللاتينيين