|


اشتراط أداء القسم في منافسة جائزة كأس الموسم للنقاط

اتحاد الهجن يعاقب أصحاب المنشطات والصعق الكهربائي

الرياض - طارق الغبيوي 2022.09.24 | 07:33 pm

أعلن الاتحاد السعودي للهجن، السبت، عن شروط وأحكام آلية جائزة كأس الموسم للنقاط، وذلك عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
واشترط اتحاد الهجن أداء القسم على ملكية الهجن المشارك بها المالك مع تقديم كافة البيانات المتعلقة بذلك، في الوقت الذي يحق فيه للمالك إضافة أي مطية يرغب المشاركة بها في المسابقة، كما انه في حال ظهور مواد منشطة أثناء الفحص المخبري لأحد المطايا المشاركة يتم استبعاد نقاطها الحاصلة عليها، وكذلك يستبعد المشارك من المسابقة في حال ثبت استخدامه لأي وسيلة تؤدي إلى صعق كهربائي في جسم المطية أو استخدام أي مواد محظورة.
وأكد الاتحاد أنه يتم احتساب النقاط في الأشواط العامة، إضافة إلى أنه يجب أن تكون ملية المطية شخصية بنسبة 100 في المئة، مع الإشارة إلى إتاحة التسجيل حتى بداية آخر مسابقة، ولايتم اعتماد النقاط إلا بعد نهاية آخر مسابقة وبعد الإعلان عن النتائج النهائية.
وتضمنت الشروط والأحكام أنه يجوز أن يشمل للمالك داخل العزبة الواحدة الأخ والأب والأبناء، إذا كانوا تحت الشعار، بينما يشترط أداء القسم على ملكية الهجن المشارك بها المالك مع تقديم كافة البيانات المتعلقة بذلك.
وبين الاتحاد السعودي للهجن أنه في حال تساوي النقاط بين مالكين أو أكثر، يتم الرجوع إلى أكثر المتنافسين حصولًا على الرموز، خلال المسابقات المعتمدة أو أكثرهم تسجيلًا لأفضل توقيت زمني.
وأشار إلى أنه عند انتقال ملكية أي مطية فائزة بالمركز الأول خلال المسابقات المعتمدة لأحد الملاك المشاركين خلال مسابقة النقاط يتم إضافة نقاطها للمالك الجديد.
وسيتم احتساب النقاط، خلال الأشواط الرئيسية والرموز على النحو التالي، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 5 نقاط، فيما يأتي الثاني بـ3 نقاط، والثالث نقطتين، بينما تكون باقي الأشواط للمركز الأول 3 نقاط.