|
|


مارتينيز: مواجهة هولندا أفضل استعداد لـ«المونديال»

بروكسل - رويترز 2022.09.24 | 07:59 pm
أكد روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، أن مواجهة هولندا في دوري الأمم الأوروبية، الأحد، تمثل أفضل استعداد لكأس العالم، حيث يسعى فريقه لتحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف للتأهل إلى قبل النهائي.
وسيتعين على مارتينيز أن يتابع المباراة من المدرجات بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال الفوز في مباراة متوترة يوم الخميس 2-1 على ويلز، وهي نتيجة حافظت على آماله في تصدر المجموعة.
وستكون هذه آخر مباراة لبلجيكا قبل السفر إلى قطر في نوفمبر، ويريد مارتينيز تعزيز الثقة ليس فقط بالنتيجة الصحيحة، ولكن أيضا بالأداء الذي يمكنه من البناء عليه.
وقال مارتينيز للصحفيين، السبت: «لدينا النية للذهاب إلى هناك والفوز، لكن في الوقت نفسه لا يمكن أن نخسر هويتنا كفريق، إذا كنت قد قلت لنا بعد الخسارة 4-1 أمام هولندا (في يونيو) أننا سنخوض المباراة الأخيرة مع وجود فرصة للتصدر، لقبلنا ذلك».
وأضاف الإسباني: «إنه يظهر إبداعنا كفريق وبالنسبة لي كمدرب، لا يمكنني الاستعداد بشكل أفضل لكأس العالم من خوض هذه المباراة. إنها أشبه بمباراة نهائية، وتحتوي على جميع المواصفات لاختبار عقلية اللاعبين».
وبين مارتينيز إنه لا يفكر في الانتقام من الخسارة الكبيرة في يونيو وأكد أن تركيزه ينصب فقط على تطوير أداء فريقه.
وأضاف:«هذا ليس انتقامًا، نريد أن نتطور وأن نصبح أفضل، إنه شعور بمحاولة إنهاء المهمة بشكل جيد، أريد أداًء رائعًا وأن أرى أفضل عقلية».