|
|


بيتزارو ينتقد غياب المهاجمين الصريحين

بريمن - الألمانية 2022.09.24 | 08:29 pm
أوضح كلاوديو بيتزارو نجم الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا» السابق إنه يفتقد مشاهدة المهاجمين الصريحين المناسبين في الكرة الحديثة، مشيرًا إلى أنه سيدفع بمهاجم صريح دائما إذا كان مدربًا.
وقال المهاجم البيروفي البالغ من العمر 43 عاما، لصحيفة "سود دويتشه تسايتونج" في مقابلة نشرت، السبت، قبل مباراة اعتزاله، إن الفرق الكبرى بدأت تركز على طريقة اللعب التي تعتمد على التمريرات القصيرة والتي جعلت مركز المهاجم الصريح عفا عليه الزمن.
وأضاف بيتزارو :«في الماضي، كان المهاجمون يتواجدون لتسجيل الأهداف حتى ولو لم يكونوا من أفضل اللاعبين. اليوم يفترض عليهم أن يمرروا، يضغطوا، وما إلى ذلك. نعم، هذا مهم. ولكن مازالت هناك حاجة لمهاجمين جيدين».
وأردف قائلا :«هذه الأيام هناك تركيز شديد على الأجنحة الجيدة، ولكن عندما تمرر كرة عرضية في المنتصف، أحيانا لا يكون هناك مهاجم يعرف ما الذي يتعين عليه فعله، إذا كان هناك منافس يعتمد على مدافعين من طوال القامة، يمكنك أن تجرب الاستعانة بمهاجمين يمتلكون السرعة، ولكن ينبغي أن يكون هناك دائما مهاجم صريح في الفريق».
وقدم بيتزارو إلى أوروبا في عام 1999 للانضمام لفريق فيردر بريمن وأنهى مسيرته هناك في عام 2020 بعد رابع مرة انضم فيها للفريق، ولعب مرتين مع بايرن ميونخ، وفاز معهم بالثلاثية في عام 2013.