|


مستوى المنتخب السعودي أمام الإكوادور يثير الجدل عبر «تويتر»

المغردون ينتقدون رينارد.. والعويس ينال الأفضلية

الدمام ـ خالد الشايع 2022.09.24 | 10:23 pm

استحوذ تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سلبًا مع نظيره الإكوادوري، ضمن برنامج الأخضر الإعدادي لخوض منافسات كأس العالم 2022، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وسيطر اسم محمد العويس، حارس المنتخب، على معظم التغريدات، بعد أن ظهر بمستوى متميز، ورأى كثيرون أن العويس الوحيد الذي قدم مستوى جيدًا، في حين كان أداء أغلب اللاعبين دون المأمول.
وأبدى بعض المغردين اقتناعهم بالمستوى، كون المباراة هي الأولى في مرحلة الإعداد الفعلي، منهم فارس السبيعي الذي قال: “من الجيد التعادل مع رابع أقوى منتخب أمريكي جنوبي”. مضيفًا: “الجميل تحسّن مستويات المنتخب بشكل تدريجي، ومع اكتمال عناصر الأخضر وجاهزية النجوم الكبار سيكون لنا كلمة في المونديال”. فيما رأى المغرد طلال العمري أن “المباراة تجربة مفيدة مع منتخب أسلوبه يشبه كثيرًا منتخب الأرجنتين”. لكنه أضاف مستدركًا: “افتقدنا اليوم امتلاك الكرة، وهو أسلوبنا، البناء من الخلف لعدم وجود الفرج المصاب وعطيف غير المستدعى”.
في الطرف الآخر، أبدى الغالبية عدم رضاهم، وانتقدوا مستوى الأخضر، ورأوا أنه ينذر بالخطر، منهم فيصل الزهراني، الذي كتب: “كأس العالم متبقي عليه أقل من شهرين، الوقت يمضي وما زال رينارد يجرب”. وعلى نهجه، كتب الشريف الحارثي: “من حقنا يا رينارد أن ننتقد لأن لك عام تجرب وننتقد أحد هذه التجارب أحيانًا خير وسيلة للدفاع هي الهجوم”. مضيفًا: “لم توجد لاعبين وسط يفرضون أسلوبهم ويتحكمون بالمباراة”. آخرون كانوا أكثر حدة في النقد، مثل حمد العبد الله، الذي كتب منتقدًا: “أخضرنا نتيجة سلبية. مستوى غير مقنع، الله يستر من الجاي”. ومثله ذهب عبد الرحمن الذكري، الذي قال: “والله ما شفنا منتخب! شفنا الإكوادور يلعبون ضد محمد العويس وانتصر عليهم”.
ونال محمد العويس كثيرًا من المدح بعد أن تصدى لكرات إكوادورية عدة، حيث كتب المعلِّق مشاري القرني ممتدحًا الحارس: “لا يلعب أساسي في الهلال ثم يأتي ويقدم هذا الأداء العظيم، ويثبت بأن شباك الأخضر في أمان”. ونالت التغريدة أكثر من 1.1 ألف تفاعل. أيضًا امتدح مصعب ماجد الشيباني مستوى العويس، الذي تصدى لكثير من الكرات، لكنه عدّ هذا التميز نقطة سلبية للمنتخب، وكتب: “نجوميته العويس توريك لأي درجة المنتخب غير مقنع، دفاعيًّا تنظيمك غير جيد، والأسوأ أنك هجوميًّا حلولك معدومة ومعظمها اجتهادات فردية”. ونالت التغريدة أكثر من 800 تفاعل. من جانبه، أوضح مصعب الشمري، أن العويس لم يكن مثاليًا للغاية، وغرَّد: “مشكلة العويس ما يعرف يبني هجمة من الخلف، مثل المعيوف، فتخرب المنظومة اللي معتاد عليها المنتخب”.


المغردون ينتقدون رينارد..
والعويس ينال الأفضلية

المغردون ينتقدون رينارد..
والعويس ينال الأفضلية

المغردون ينتقدون رينارد..
والعويس ينال الأفضلية