|
|


عبد العزيز المريسل
نقاط النصر وبطولة الاتحاد
2022-09-25
- من يشاهد معظم الاتحاديين سواء بعض الإعلام أو بعض الجمهور أو حتى اللاعب عبد الرزاق حمد الله من خلال حماسه المنقطع النظير عبر حسابه في التويتر مؤخرًا يخيل له أن الاتحاد سيلعب نهائي بطولة أمام النصر الأسبوع القادم!!
- نعم هو كلاسيكو سعودي خالص ومباراة كبيرة تجمع فريقين كبيرين مرشحين لتحقيق البطولات التي ينافسان عليها، ولكن تعاطي الاتحاديين مع المباراة خلال فترة التوقف (يوم الفيفا) جعلني أقتنع أكثر أن كل ما يقوم به الاتحاديون هو مجرد محاولة انتزاع مكانة فريق كرة القدم الأول بنادي النصر.
- نعم، ما حدث بين النصر والاتحاد بشأن القضايا الرياضية سيلغي بظلاله على مجريات المباراة، بل وحتى ما قبل انطلاقتها (وهو ما يحدث الآن) ، لكن يظل النصر هو النصر والاتحاد هو الاتحاد، فلن يستطيع الاتحاد أن ينال مكانة النصر تاريخيًا، وسواء كسب المباراة أو خسرها فهي لن تقدم ولن تؤخر في الموضوع.
- هذه حقيقة تاريخية حاول منصور البلوي الرئيس الألماسي أن يصنعها تاريخيًا بجعل الاتحاد الفريق الأول عربيًا وخليجيًا وليس محليًا فقط، لكن مشروعه الخارق الذي سار فيه (تعثر) حينما (أُبعد) من رئاسة الاتحاد كما سبق وتحدث بنفسه عبر مقطع شهير لمقابلة له لم تعرض، حيث ذكر أن من أبعده كانت (شخصية هلالية)!!
- كان الاتحاد بإمكانه أن يواصل هيمنته آسيويًا وليس فقط محليًا لو استمر منصور البلوي في فترته القانونية كرئيس إدارة ولكن ذلك النادي العملاق بدأ يتهاوى بعد منصور الألماسي ووصل به الحال لأن ينافس على البقاء ضمن أندية الدوري الممتاز سنتين متتاليتين ويحاول الآن العودة لتحقيق الدوري النقطي الذي لم يحققه منذ آخر مرة تحقق في عهد منصور عام 2008 (أي من 14 عامًا).
- يحاول الاتحاديون إدخال أنفسهم مع النصراويين في المنافسة بأي طريقة، وهذا حق مشروع لهم، لكن عليهم أن يدركوا بأن النصراويين ينظرون للمباراة كـ3 نقاط توازي 6 نقاط في التنافس المبكر، لكنها بالتأكيد لا تعني أنها بطولة نصراوية لو كسبها النصر وتاريخ النصر أكبر من ذلك.
- المباراة التي ستجمع الفريقين في الجولة الخامسة هي مباراة مهمة للفريقين، وهي بمثابة 6 نقاط في المنافسة على الدوري، لا سيما وأن النصر تعثر بخسارة من التعاون، والاتحاد تعثر بتعادل أمام الاتفاق، لكن تصوير أن الاتحاد لا بد له الفوز وأن خسارته تضيع الدوري فهذا طرح لا أقبله شخصيًا لأنه يقلل من تاريخ الاتحاد الكبير!!
فالاتحاد تاريخه أكبر من 3 نقاط دورية.