|
|


واقعة عمان تتكرر.. وسبب تكتيكي وراء التغيير

ثالث أسرع تبديلات رينارد يبعد النجعي

صورة التقطت أمس لسامي النجعي، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يحاول إيقاف سيرجينيو ديست، ظهير المنتخب الأمريكي، خلال مباراتهما التجريبية على ملعب نويفا كوندومينا في إسبانيا (رويترز)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر ؛ مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2022.09.28 | 12:41 am
قضى ثالث أسرع تبديل يجريه المدرب الفرنسي هيرفي رينارد خلال مهمته مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بخروج سامي النجعي، لاعب الوسط، ونزول زميله هيثم عسيري في الدقيقة 30 من مباراة الأخضر وأمريكا التجريبية، أمس.
وأرجعت لـ “الرياضية” مصادر خاصة التبديل إلى رؤية تكتيكية من رينارد، وليس لشكوى اللاعب من إصابة أو أي سبب آخر.
ويعود أسرع تغيير يجريه رينارد مع المنتخب السعودي إلى الدقيقة 18 من مباراة الأخضر وفيتنام، 2 سبتمبر الماضي، في تصفيات كأس العالم 2022، عندما سحب عبد الله عطيف، لاعب الوسط، وزج بزميله محمد كنو بدلًا منه.
وشهدت الدقيقة 21 من المباراة التجريبية التي جمعت بين المنتخب السعودي ونظيره الباراجوياني، 19 نوفمبر 2019، ثاني أسرع تغيير لرينارد، حين أدخل سعود عبد الحميد، الظهير الأيمن، بدلًا من زميله عبد الرحمن العبيد.
وسبق للنجعي الخروج مستبدلًا في الشوط الأول خلال ولاية رينارد أيضًا، أثناء مباراة الأخضر وعمان، في تصفيات مونديال 2022.
وغادر النجعي تلك المباراة في الدقيقة 32 مستبدلًا بزميله هتان باهبري.

الأخضر ينوع القميص مجددا
كرر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اللعب بالقميص الأخضر مرة، وأخرى بالأبيض، للمعسكر الثاني على التوالي.
وواجه الصقور المنتخب الأمريكي، أمس، في ختام معسكر إسبانيا التدريبي، بالأبيض، بعدما ارتدوا الأخضر أمام الإكوادور في التجربة الأولى ضمن المعسكر، التي انتهت بالتعادل السلبي.
وحدث ذلك في المعسكر السابق الذي احتضنته إسبانيا أيضًا، حين لاقوا كولومبيا بالأخضر، وفنزويلا بالأبيض.


يدلن يدخل نادي الـ 75
التحق دي أندري يدلن، الظهير الأيمن، بـ 31 لاعبًا أمريكيًا خاضوا 75 مباراة دولية فأكثر، بعد مشاركته أمس أمام المنتخب السعودي. ووفقًا لشركة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الإحصاءات الرياضية، بات يدلن أول لاعب يصل لهذا الرقم منذ جوزي ألتيدور، رأس الحربة، الذي لعب 75 مباراة بقميص المنتخب الأمريكي، خلال الفترة من 1993 إلى 2014. وشارك يلدن أساسيًا ضمن التشكيل الأمريكي الذي واجه الأخضر، على ملعب نويفا كوندومينا في إسبانيا.


انتقاد برهالتر بسبب الحارس
واجه جريج برهالتر، مدرب المنتخب الأمريكي الأول لكرة القدم، انتقادًا من مقال صحافي محلّي، بسبب قلة ثقته في مات تيرنر، حارس المرمى، الذي شارك أمس أمام المنتخب السعودي.
ونشر موقع “ذا بينت ماسكيت”، قبل المباراة بساعات، مقالًا بقلم الكاتب سام مينتون، أشار فيه إلى تفضيل المدرب زاك ستيفن، حارس المرمى الآخر، على تيرنر، على الرغم من إثبات الأخير جودته خلال خسارة أمريكا 0ـ2 أمام اليابان، في التجربة السابقة. واتّخذ الموقع من تصريح برهالتر عقب اللقاء دليلًا على استهانته بتيرنر، حين وصف أداء الحارس بـ “الجيد” فقط، على الرغم من اختياره رجلًا للمباراة. وحذَّر الكاتب من إصرار برهالتر على إشراك ستيفن في كأس العالم، دون النظر بعدل لمستوى تيرنر، مطالبًا بإقالة المدرب فورًا حال تسبب قراره في توديع أمريكا المونديال مبكرًا.

شد عضلي يعيق رينا
تسببت إصابة عضلية في استبدال جيوفاني رينا، لاعب وسط المنتخب الأمريكي الأول لكرة القدم، مبكرًا، أمام الأخضر، أمس، في المباراة التجريبية التي احتضنها ملعب نويفا كوندومينا في مدينة مورسيا الإسبانية.
وسحب جريج برهالتر، مدرب أمريكا، رينا، في الدقيقة 30، وزجّ بدلًا منه ببول أريولا، لاعب الوسط.
وبين الشوطين، فسّر الحساب الرسمي الخاص بالمنتخب سبب التغيير، مبينًا معاناة رينا من شد عضلي دفع برهالتر لإخراجه “احترازيًا”. ثالث أسرع تبديلات رينارد
يبعد النجعي

ثالث أسرع تبديلات رينارد
يبعد النجعي

ثالث أسرع تبديلات رينارد
يبعد النجعي

ثالث أسرع تبديلات رينارد
يبعد النجعي

ثالث أسرع تبديلات رينارد
يبعد النجعي