|


مونديال 2022.. المشجعون غير ملزمين بلقاح كورونا

الدوحة - الفرنسية 2022.09.29 | 05:27 pm

أعلنت السلطات القطرية الخميس أن لقاح كوفيد لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
لكن اللاعبين والحكام قد يُجبرون على الدخول في فقاعة صحية، بحال تفشي الفيروس مجدداً، مع تهديد بطرد أولئك الذين ينتهكون القواعد الصحية بحسب وزارة الصحة.
وستكون البطولة الممتدة 29 يوماً أول حدث رياضي كبير بحضور المتفرجين، منذ اندلاع جائحة كوفيد في ديسمبر 2019 والتي ذهب ضحيتها أكثر من 6 ملايين شخص.
وكان المنظمون والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قالوا إنهم يريدون أن يكون الحدث علامة تغلّب العالم على الوباء القاتل.
لكن وزارة الصحة القطرية حذرت في إرشاداتها الخاصة بكأس العالم، من أن تدابير خاصة ستتخذ في الحدث بحال تفاقم الوضع الوبائي في البلاد مثل ظهور متحوّر خطير.
وفيما يبدو الوضع راهناً تحت السيطرة، أشارت الوزارة إلى أنها ألغت إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، الحاصلون على اللقاح أو غير المحصّنين وبغض النظر عن بلد المغادرة.
ويتوجب على كافة الزائرين فوق سن السادسة تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد قبل الصعود على متن الطائرات المتوجهة إلى قطر لحضور البطولة المقررة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.
كما يتوجب إحضار شهادة اختبار بي سي آر بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة او اختبار المستضد السريع «رابيد تست» بنتيجة سلبية صالحة لمدة 24 ساعة، من موعد الرحلة المجدولة إلى دولة قطر، علماً أن الاختبارات السريعة الذاتية غير سارية بالنسبة للمسافرين.