|
|


الخليج والباطن يطاردان الانتصار الأول

الدمام – الرياضية 2022.09.30 | 10:41 pm
يتطلع فريق الخليج الأول لكرة القدم ونظيره الباطن، ضيفه إلى تحقيق فوزهما الأول في دوري روشن السعودي للمحترفين عندما يلتقيان، السبت، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن منافسات الجولة الخامسة.
ويعاود الفريقان مشوارهما في الدوري بعد فترة توقف دامت أسبوعين بسبب «أيام فيفا»، ويأملا في تعديل الصورة بعد نتائج باهتة في 4 جولات لم يتذوقا خلالها طعم الانتصار.
واكتفى الفريق الخلجاوي الصاعد حديثا بنقطة من تعادل وحيد فيما مني بالخسارة 3 مرات، ليحتل المركز الرابع عشر، ولم يكن حال الباطن بأفضل منه، حيث عجز عن حصد أي نقطة بعد أن تعثر بالخسارة 4 مرات، وبالتالي أصبح في آخر الترتيب من دون نقاط.
وبالنظر إلى أوضاع الفريقين قبل المواجهة المرتقبة، تبدو ظروف الخليج الأفضل نسبيا من منافسه، حيث يعول مدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل على مجموعة مميزة من اللاعبين لحصد النقاط الثلاث، وفي مقدمتها الجابوني أندريه بوكو والألباني سوكول سيكاليشي، والجزائري جمال بلعمري.
في المقابل، يمر الباطن بظروف صعبة متمثلة في افتقاده إلى اللاعبين الأجانب أسوة ببقية المنافسين بعد حرمانه من قيد لاعبين جدد خلال «الميركاتو الصيفي» لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية، إضافة إلى الغياب المؤثر في صفوفه، والمتمثل في الأوروجوياني مارتن كامبانيا حارس المرمى بداعي الإصابة.
يشار إلى أن الفريقين تقابلا مرتين في تاريخ مواجهاتهما بدوري المحترفين، وانتهت مباراة بفوز الباطن، فيما حضر التعادل في اللقاء الثاني.