|


مبابي ينقذ سان جرمان أمام نيس

رين - الفرنسية 2022.10.02 | 12:17 am

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبديل كيليان مبابي هدفي فريقهما باريس سان جرمان وقاداه إلى الفوز على نيس 2-1 السبت والعودة إلى الصدارة، في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي.
ورفع سان جرمان رصيده إلى 25 نقطة مستعيداً الصدارة من مرسيليا غداة فوز الأخير على مضيفه أنجيه 3-0 في افتتاح المرحلة الجمعة.
ولم يذق سان جرمان الخسارة في مبارياته الـ18 الأخيرة في «ليج1»، وهي أطول سلسلة حالياً حيث حقق 14 فوزاً مقابل 4 تعادلات، كما تابع نتائجه الايجابية رغم اكتفائه بفوز 1-0 في مباراتيه السابقتين «ضد بريست وليون» قبل التوجه إلى البرتغال لمواجهة بنفيكا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الاربعاء في لقاء مهم لصدارة المجموعة.
وحقق المدرب كريستوف جالتييه فوزه الأول على فريقه السابق منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية في أوّل مواجهة بينهما، في حين فشل نيس في تكريس عقدته للنادي الباريسي الذي لم يهز شباكه في ثلاث مباريات الموسم الماضي، بما فيها خلال خروجه المفاجئ بركلات الترجيح من الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا أمام الفريق الجنوبي.
وسجل النادي الباريسي هدف السبق بعد خطأ من البرازيلي دانتي على ميسي على بعد 20 متراً من مرمى فريقه، ليعاقب «البرغوث »بنفسه نيس بتسديدة مباشرة ساحرة بقدمه اليسرى تخطت الحائط واستقرت في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الذي لم يحرك ساكناً «29».
إلا أن نيس صعق سان جرمان مع بداية الشوط الثاني بادراكه التعادل بعد عرضية الجزائري يوسف عطال لتصل إلى جايتان لابورد تابعها في الشباك«47».
واقحم جالتييه نجمه مبابي بدلاً من إكيتيكي في الدقيقة 59، فكان مهاجم منتخب «الديوك» عند حسن ظن مدربه بتسجيله الهدف الثاني بعد عرضية زاحفة من موكييلي إلى داخل المنطقة تابعها بسهولة في الشباك «83».


مبابي ينقذ سان جرمان أمام نيس

مبابي ينقذ سان جرمان أمام نيس

مبابي ينقذ سان جرمان أمام نيس

مبابي ينقذ سان جرمان أمام نيس

مبابي ينقذ سان جرمان أمام نيس