|


الأربعاء.. يبدأ مهمة الأهلي أمام جدة

موسيماني.. لا يخسر في الظهور الأول

الرياض – حسن الحسن 2022.10.03 | 10:04 pm

يستند الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم على سجل خال من الخسارة في مباراته الأولى حين يقود الفريق الغربي أمام جدة، الأربعاء، ضمن الجولة السادسة من «دوري يلو» لأندية الدرجة الأولى.
وتفادي موسيماني الخسارة في ظهوره الأول خلال مسيرته التدريبية «فاز مرتين وتعادل في مباراة»، وكانت البداية مع منتخب بلاده، ومن ثم فريقي صن داونز الجنوب إفريقي، والأهلي المصري.
وبدأت مسيرة موسيماني بانتصار ثمين على النيجر 2-0 في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2013، ووقتها كان مدربًا لمنتخب بلاده الذي أشرف عليه في 17 مباراة حقق من خلالها 6 انتصارات، وتعادل 8 مرات، وخسر 3 مواجهات.
ولم يعرف موسيماني الخسارة في بداية تجربته الثانية، وكانت مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، حيث قاده إلى التعادل مع فريق ستايت ستارز بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري المحلي.
وقاد المدرب الجنوب إفريقي، فريق ماميلودي صن داونز في 332 مباراة كسب منها 187 مواجهة، وتعادل 78 مرة، وخسر 67 لقاء، وتوج تلك المسيرة بإنجازات كبيرة أبرزها الفوز بلقب الدوري 5 مرات، وكذلك الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة، وأيضا كأس السوبر الإفريقي.
ولم يختلف الوضع في المحطة الثالثة لموسيماني، حيث قاد الأهلي المصري إلى الفوز في مباراته الأولى، وكان على حساب المقاولون العرب بنتيجة 1-0 ضمن الجولة 31 من الدوري المصري، ومنها بدأت مسيرة حافلة مع الأهلي حقق من خلالها العديد من البطولات وأبرزها دوري أبطال إفريقيا «مرتين»، والمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية.
وفي المجمل، تولى موسيماني تدريب الفريق الأهلاوي في 97 مباراة، وحقق الفوز 65 مرة، وتعادل في 22 مواجهة، ومني بالخسارة 10 مرات.