|


75 ألف ريال قيمة الدعم.. والهدف تمكين الطفل

الأدب تستعرض 10 مشاريع شبابية

صورتان التقطتا أمس من أجنحة المشاريع الشبابية المشاركة في أعمال معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية، ضمن برنامج “مسرعة أدب الأطفال واليافعين”.. تظهر في الأولى المشاريع العشرة الفائزة بجائزة هيئة الأدب والنشر والترجمة.. وفي الثانية طفلة أثناء اقتنائها مؤلفات في عالم الرسومات المتحركة وقصص الأطفال تصوير: سعد الدوسري
الرياض ـ مازن العسرج 2022.10.04 | 12:06 am

فتحت هيئة الأدب والنشر والترجمة الفرصة لعدد من المشاريع الشبابية، المشاركة ضمن أعمال معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، وذلك خلال عرض أفكارهم ببرنامج مسرعة أدب الأطفال واليافعين.
وأوضحت لـ”الرياضية” هديل العنزي من مشروع عالم نوار، أن مشروعهم يهتم بصناعة المحتوى الموجه للطفل من أعمال أدبية، وإبداعية، مبينة أنه يختص برسومات الأطفال التي يتم تحويلها إلى دمى عبر موقع إلكتروني.
من جهتها، كشفت أروى العليان إحدى المشاركات خلال حديثها أن مؤسستهم تختص بالقصص التي تخدم الطفل، وذلك عبر 4 مسارات، الأون لاين، والحضوري، والتعاوني، والتطوعي. وأعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة مسبقًا عن هدف مسرعة الأعمال الأدبية للأطفال واليافعين، وهو تمكين 10 شركات ناشئة، تُعنى بتنمية وتطوير قدرات الأطفال في كتابة ورسم ورواية القصص، إضافة إلى مختلف المهارات الأدبية، وذلك عبر تطبيق أبرز الممارسات العالمية من خلال توفير الإرشاد، والتوجيه، والتدريب، والمنح المالية المقدرة بـ 75 ألف ريال، وقد تخرجت 10 مشاريع ضمن 45 مشروعًا تقدمت للمشاركة وانخرطت خلالها في معسكر تدريبي قبل إعلان الفائزين ومشاركتهم في المعرض. وانطلقت أعمال معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، المنظم حاليًا في واجهة الرياض، الخميس الماضي، بمشاركة 1200 دار نشر من 32 دولة، وتستمر حتى 8 أكتوبر الجاري، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.


الأدب تستعرض
10 مشاريع شبابية