|


موسيماني: مشروع الأهلي شجعني.. وأحتاج إلى الوقت

تصوير: عبد الله الفالح
جدة – مشعل العتيبي 2022.10.04 | 06:19 pm

كشف الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عن أنه وافق على تدريب الفريق بعد أن اطلع على مشروعه في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن عودة الفريق إلى دوري المحترفين ستكون إضافةً كبيرة إلى سجله التدريبي.
جاء ذلك خلال تقديمه لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحافي الذي عقد، الثلاثاء، في النادي.
وقال موسيماني: «الطريقة الاحترافية التي حدثني عنها وليد معاذ رئيس الأهلي حول مشروع النادي في الفترة المقبلة هي من شجعتني على قبول العرض».
واعترف موسيماني، أنه لا يملك خبرة كبيرة عن الكرة الآسيوية، مشددًا في الوقت ذاته أنه يحتاج إلى قليل من الوقت لأجل التأقلم، وأوضح: «خبرتي قليلة في آسيا، لكنها أكبر إفريقيا، وسبق لي مواجهة فرق كورية ويابانية، وآخر تجربة لي أمام فريق آسيوي كانت قبل 6 ضد الهلال».
وعن معرفته بالكرة السعودية، أجاب موسيماني: «الكرة لغةً واحده في أي مكان بالعالم، ولكن أحتاج للتعرف على الثقافة أكثر، لدي معلومات وخلفية عن المباريات وشاهدت قبل يومين الكلاسيكو بين النصر والاتحاد لأني أحب أن أرى المستوى الأعلى للكرة السعودية».
وتابع المدرب الجنوب إفريقي: «أعلم قيمة هذا النادي الكبير، وأثناء إقامتي في الفندق خلال اليومين الماضيين حضرت العديد من الجماهير الأهلاوية وقدموا لي الدعم والمساندة»، مطالبًا جماهير الأهلي بمواصلة دعمها للاعبين.
وأضاف موسيماني: «واجبي أن أكون مخلصًا مع اللاعبين وأعطي الجميع حقه من أجل تقييمهم بشكل كامل قبل بدء فتره الانتقالات المقبلة وليس لدي انطباع عن لياقة اللاعبين وهذا الشيء يتضح خلال المباريات وليس التدريبات، ومدرب اللياقة لدي حصل على ملف كامل للاعبين وهو يدرسه حالياً»، مثنيًا في الوقت ذاته باللاعبين السعوديين في صفوف الفريق، وخص الثنائي سلمان المؤشر وهيثم عسيري.
وعن مواجهة الفريق أمام جدة، الأربعاء، في دوري« يلو»، رد موسيماني قائلاً: «شاهدت 3 مباريات لفريق جدة، وما يهمني حول أندية دوري يلو، المستوى الفني للفرق وهو ما يمكن الحصول عليه بالمتابعة».
وامتدح موسيماني جهود، يوسف عنبر، المدرب المؤقت مع الفريق، مبديََّا ثقته في تقديم مستوى ونتيجة مميزة أمام جدة.
ووصف موسيماني الضجة الإعلامية، التي رافقت قبوله تدريب الفريق الأهلاوي بأنها طبيعية كون الأهلي نادي كبير، وأضاف: «دائمًا النادي الكبير تظهر أخباره بشكل كبير، ولم أقبل تدريب الأهلي وهو في الدرجة الأولى إلا لأنه نادي كبير».