|
|


«علامة» الشباب أمام تحدي الرائد

الرياض- الرياضية 2022.10.06 | 01:37 am
لن تخلو مواجهة فريق الشباب الأول لكرة القدم، ضيفه الرائد من صعوبة عندما يلتقيه، الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.
وتأتي صعوبة المواجهة من واقع لقاءاتهما السابقة خلال الخمسة أعوام الماضية، إذ 12 مرة تقسما خلالها مرات الفوز بـ3 انتصارات لكل فريق، بينما حضر التعادل بينهما في 6 مواجهات، إلى جانب مواجهة الأبيض العاصمي للروماني ماريوس سوموديكا مدربه السابق الذي انتقل إلى تدريب الفريق القصيمي الموسم الحالي.
وحضرت نتيجة الفوز بأربعة أهداف في مرتين الأولى لمصلحة الفريق القصيمي، والثانية للفريق العاصمي، والذي يتفوق في المباريات الثلاث الأخيرة، حيث تفوق في الموسم الماضي على نظيره ذهابًا 3-0 في الرياض وإيابًا 2-0 في بريدة.
ويعيش الشباب تحت قيادة الإسباني فيسنتي مورينو، مدرب الفريق أفضل حالاته الفنية، إذ يتصدر ترتيب جدول مسابقة الدوري بالعلامة الكاملة جامعًا 15 نقطة من 5 مباريات. كما استعاد المدرب الإسباني خدمات نواف العابد والجابوني أرون بوبيندزا ثاني الفريق لتكتمل القوة الهجومية للفريق العاصمي قبل مواجهة الرائد.
وفي المقابل يسعى الضيوف على مواصلة انتصاراتهم بعد الفوز 2-1 على العدالة في الجولة الماضية، ويعول جهازه الفني على الروماني ألكسندرو ميتريتا والرأس اخضري جوليو تافاريس في المقدمة الهجومية، إلى جانب المغربي محمد فوزير لكسب نقاط المباراة.
ويحتل الرائد المركز السابع في سلم ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط من انتصارين و3 تعادلات، إذ لم يتذوق الفريق طعم الخسارة مع مرور 5 جولات.