|


وفاة مشجع خلال اشتباكات في الدوري الأرجنتيني

الفرنسية- بوينس آيرس 2022.10.07 | 04:43 pm

لقي شخص مصرعه، الخميس، عندما اندلعت اشتباكات عنيفة بالقرب من مباراة في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، خارج العاصمة بوينس آيرس بين بوكا جونيورز وخيمناسيا اي إسجريما وامتدت الى المدرجات وأرض الملعب، وفق ما أفادت السلطات.
أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خارج ملعب خوان كارميلو سيرِيّو في لابلاتا، على بعد حوالي 50 كيلو مترًا جنوب العاصمة الأرجنتينية، في محاولة لمنع المشجعين من اقتحام الملعب الممتلئ أصلا، واستمرت الاضطرابات في الداخل، حيث شوهد المشجعون قي حالة صدمة وهم يحاولون تجاوز السياج للفرار من العنف والنزول إلى أرض الملعب.
وقال سيرجيو بيرني وزير الأمن في مقاطعة بوينس آيرس حيث نظمت المباراة ضمن الدرجة الأولى: أستطيع أن أؤكد وفاة هذا الشخص توفي بسبب سكتة قلبية.
وأوضح هيرنان ماسترانجيلو حكم اللقاء، بعد دقائق من مغادرة اللاعبين والجهاز الفني أرض الملعب إلى غرف تبديل الملابس، إنه تم تعليق المباراة بعد تسع دقائق حتى إشعار آخر بسبب عدم وجود ضمانات أمنية، ولقد أثر ذلك علينا جميعًا في الملعب، أصبح الهواء غير قابل للتنفس، وخرج الوضع عن السيطرة.
وأكدت السلطات في مستشفى سان مارتين في لا بلاتا وفاة رجل يبلغ من العمر 57 عامًا بسبب سكتة قلبية أثناء نقله من الملعب إلى المستشفى، وهرع العديد من المشجعين، بمن فيهم الأطفال رفقة ذويهم، للخروج من المدرجات والنزول إلى أرض الملعب، حيث شوهد الناس مستلقين للتعافي من الغاز المسيل للدموع.
وتأتي هذه الاحداث خلال فترة حاسمة في الدوري، قبل أربع مراحل من النهاية، إذ شكلت المرحله آخر فرصة لخيمناسيا للبقاء في المنافسة على اللقب، فيما كان بوكا جونيورز يتطلع إلى الصعود للصدارة.


وفاة مشجع خلال اشتباكات في الدوري الأرجنتيني

وفاة مشجع خلال اشتباكات في الدوري الأرجنتيني