|


ديربي «الهلال والشباب».. بين مواصلة الصدارة واستعادة الثقة

الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.10.09 | 07:26 pm

يسعى فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى التمسّك بصدارة دوري روشن السعودي، وذلك عندما يحل ضيفًا على الهلال، في قمة مباريات الجولة الـ7 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الإثنين.
وسيعمل فريق الشباب في مواصلة انتصاراته بعد الفوز في الـ6 جولات الأولى، ولم يخسر أي مباراة حيث تجاوز فرق «الباطن، أبها، الطائي، العدالة، الفيحاء، والرائد» وسجل خلال الـ6 مباريات 15 هدفًا واستقبلت شباكهم هدفًا وحيدًا.
في المقابل، يأمل الأزرق على مسح الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق خلال الجولتين الماضيتين حيث خسر أمام التعاون 2-1، وتعثر بالتعادل أمام الاتفاق 0-0.
وسبق أن ألتقى الفريقان في 28 مباراة طوال مشاركتهما في دوري المحترفين، كانت الأفضلية للهلال بفوزه في 16 مواجهة مقابل 4 للشباب، بينما حضر التعادل بين الفريقين في 8 مناسبات.
ويدخل الشباب أرضية ملعب المباراة، بأسلحته الهجومية القوية تحت قيادة الإسباني فيسنتي مورينو مدرب الفريق، ويتقدمهم، الإسباني سانتي مينا، البلوندي كريشوياك، الأرجنتينيين بانيجا، وجوانكا، والبرازيلي جونيور.
وفي المقابل يطمح فريق الهلال إلى تقليص الفارق النقطي بينه وبين الشباب المتصدر وتحقيق النقاط الثلاث، ويعول الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق على النيجيري أوديون إيجالو، البرازيلي ميشايل ديلجادو، المالي موسى ماريجا، البيروفي كاريلو، واستعاد الهلال خدمات سلمان الفرج قائد الفريق، والكولمبي جوستافو كويلار بعد عودتهما من الإصابة.
ويحتل الشباب المركز الأول في ترتيب جدول المسابقة برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات، بينما يحتل الهلال المركز الخامس برصيد 13 نقطة من 4 فوز وتعادل وحيد وخسارة واحدة.