|


الشباب يدافع عن الصدارة أمام الخليج

الرياض – الرياضية 2022.10.14 | 11:02 pm

يدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم عن صدارته عندما يستضيف نظيره الخليج، السبت،على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي.
وتعثر الفريق الشبابي بالتعادل أمام الهلال 1-1 في الجولة الماضية، ويدرك تماما أنه لا مجال أمامه سوى العودة إلى طريق الانتصارات من أجل البقاء على المسافة ذاتها مع مطارديه قبل فترة توقف طويلة تزامنا مع تحضيرات ومشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم 2022.
ويملك الشباب 19 نقطة في المركز الأول من 6 انتصارات وتعادل متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن النصر الثاني، و4 نقاط عن الاتحاد الثالث، وتبدو طموحاته كبيرة في تحقيق الفوز السابع معولا في ذلك على سجله المميز أمام الخليج في المواجهات التي جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين.
وتقابل الفريقان في 6 مباريات خلال النسخ السابقة من دوري المحترفين، وانتهت 3 منها لصالح الشباب، مقابل انتصار وحيد، فيما حضر التعادل مرتين.
ويتسلح الإسباني فيسنتي مورينو مدرب الشباب بمجموعة من العناصر المحلية والأجنبية، وفي مقدمتها الثنائي الأرجنتيني إيفر بانيجا وكريستيان جوانكا، والبرازيلي كارلوس جونيور والبولندي جيجوش كريتشوفياك، والجابوني أرون بوبندزا، إضافة إلى هتان باهبري ونواف العابد.
في المقابل، يأمل الخليج الذي يحتل المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت في الجولتين الماضيتين، وبالتالي تحسين مركزه نسبيا على أمل ترتيب أوراقه خلال فترة التوقف.
ويبرز في صفوف الفريق الخلجاوي الذي يقوده البرتغالي بيدرو إيمانويل كوكبة من النجوم، ومنها الألباني سوكول سيكاليشي، والبرازيلي لوكاس سوزا، وصالح آل عباس.