|


ماذا تعرف عن شوخان وحصة هدافتي الدوري الممتاز؟

جدة - مرام مبارك 2022.10.17 | 07:41 pm

تصدرت البحرينية حصة العيسى، لاعبة فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات، والعراقية شوخان صالحي لاعبة الهلال عناوين الجولة الأولى من الدوري الممتاز للسيدات بعد تصدرهما ترتيب الهدافين بتسجيلهما أول سوبر هاتريك لفريقيهما في النسخة الأولى، من المسابقة التي تشهد مشاركة ثمان فرق.
ولعبت البحرينية حصة دور البطولة في الفوز الكاسح للفريق النصراوي على سما بنتيجة «18-0»، حيث أحرزت أربعة أهداف «سوبر هاتريك»، ولم تنتظر العراقية شوخان صالحي كثير من الوقت، وردت عليها في اليوم التالي مباشرة بـ«سوبر هاتريك» لتقود الهلال إلى فوز ثمين على الشباب 4-2.



حصة العيسى.. لاعبة طائرة وقدم



جمعت البحرينية حصة العيسى خريجة الجامعة الملكية البحرينية للبنات تخصص موارد بشرية بين عشق كرة القدم وكرة الطائرة منذ الصغر، لذا لم يكن غريبًا عليها أن تمثل منتخبي بلادها في اللعبتين خلال مناسبات محلية وخارجية.
وارتبطت حصة بعلاقة حب خاصة مع الشباك منذ بدايتها، ووطدتها أكثر خلال مسيرتها الكروية سواء مع المنتخب أو الأندية، حيث سبق لها الحصول مع فريق المملكة «النصر حاليًا» على لقب هدافة بطولة المملكة الأولى للسيدات بعد أن أحرزت 5 أهداف من أصل 7 سجلها فريقها في مرمى التحدي «الهلال حاليا» خلال المباراة النهائية.
وقبل ذلك كله، فازت حصة بلقب أفضل لاعبة في الجولة الثالثة من منافسات النسخة السادسة لبطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات لكرة القدم التي احتضنتها دولة البحرين في يناير 2019، بعد أن رفعت رصيدها إلى ثلاثة أهداف من أصل ثمانية اعتلى بها الأحمر البحريني صدارة أكثر المنتخبات تهديفًا.
وكانت التجربة الاحترافية الأولى لحصة العيسى في فريق نادي سلوى الصباح الكويتي، وشاركت معه في دوري كرة قدم الصالات للسيدات موسم 2019 - 2020.



شوخان.. هدافة بالفطرة



تنحدر العراقية شوخان صالحي من إقليم كردستان، وبدأت مسيرتها مع نادي غاز الشمال العراقي، وتنقلت بين ناديي أربيل والزوراء، قبل أن تنضم إلى صفوف الهلال في تجربتها الاحترافية الأولى خارج بلادها.
ولم تختلف مسيرة شوخان كثيرًا عن حصة التي تألقت في لعبتين «كرة القدم والكرة الطائرة»، إذ برعت أيضا في لعبة كرة اليد، ونالت مع فريق أربيل لقب هدافة بطولة الأندية العربية لكرة اليد عام 2019، وفي أبريل الماضي حققت إنجازًا كبيرًا بتربعها على صدارة قائمة هدافات بطولة كأس العراق لكرة قدم الصالات بعد تسجيلها 15 هدفًا بشعار الزوراء.
وترجح التوقعات أن الهلال تعاقد مع شوخان بعد تألقها اللافت مع منتخب بلادها في بطولة غرب آسيا الثالثة لكرة قدم الصالات للسيدات التي استضافتها السعودية في يونيو الماضي، إذ حصلت على لقب هدافة البطولة برصيد سبعة أهداف، كما كان لوجودها مساهمة كبيرة في حصول منتخب بلادها على لقب البطولة.