|


5 أجنبيات يدعمن شعلة الشرقية

جدة - مرام مبارك 2022.10.19 | 10:56 pm

كثف فريق شعلة الشرقية، من تحركاته لدعم صفوفه يخوض غمار دوري كرة القدم للسيدات باستقطاب 5 لاعبات محترفات أجانب بينهن حارستي مرمى.
وضم «شعلة الشرقية» المغربية جيهان بارشي مدافعة المنتخب المغربي للسيدات، والكولومبية سارة تورو، الأمريكية فرح اليوسف لاعبة المحور، إلى جانب الحارستين الجزائرية عايشة أكشاري حارس مرمى المنتخب الجزائري، والتونسية مريم ساسي حارسة مرمى المنتخب التونسي.
وبدأت بارشي «20 عامًا» مسيرتها الكروية الحاصلة على لقب أفضل مدافع في الدوري الفرنسي مع فريق أنسام درب غلف، ثم انتقلت إلى الرجاء البيضاوي، ثم إلى فريق شباب أطلس خنيفرة، فريق شباب المحمدية في 2021.
ومثلت جيهان المنتخب المغربي تحت 20 عامًا في دورة الألعاب الإفريقية التي احتضنتها بلادها في 2019 وربحت مع منتخبها المركز الثالث، ومن ثم صعدت إلى المنتخب الأول وتأهلت معه لنهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات.
 كما ضم الفريق الكولومبية سارة تورو المهاجمة«23 عامًا» من نادي CD.Marquense بعدما بدأت مع فريق ديبورتيفو مولينو فيجو الكولومبي.
وسجلت الموسم الماضي 2021 لفريق ماركينز فيمينينو 6 أهداف أوصلته إلى النهائي الأول في الدوري الوطني، وكانت التجربة الأولى لسارة خارج بلادها.
وضم الفريق فرح اليوسف «22 عامًا» من نادي أريزونا الأمريكي لاعبة المحور (الوسط) وتعاقد معها «شعلة الشرقية» لمدة 3 أعوام إبتداء من أكتوبر الجاري.
كما ضم الفريق عايشة أكيشاري حارسة المنتخب الجزائري التي بدأت مسيرتها مع الكرة النسائية في نادي أقبو، ثم التحقت بعد ذلك بفريق الأمن الوطني وحققت معه لقب البطولة الوطنية وكأس الجزائر ثم نادي البجاوي بعد ذلك، إلى أن وقعت عقد لنادي أميزور الجزائري لكرة قدم السيدات في ديسمبر 2020.
وتتابع أكيشاري نادي جياسكا وهو نادي كرة قدم الشبيبة الرياضية للقبائل الأمازيغية الجزائرية، وهو من أنجح الفرق في أفريقيا وأكثرها تتويجا بالألقاب الرسمية.
وتعاقد الفريق مع التونسية مريم ساسي «22 عامًا» حارسة المنتخب التونسي والتي بدأت مشوارها الكروي مع فريق نادي الجمعية الرياضية لبنك الإسكان، ثم انتقلت للعب ضمن فريق كايكور ريزي سبور التركي في دوري تركسل الممتاز للسيدات 2021-2022.
وشاركت مريم ضمن تشكيلة المنتخب التونسي في مباراة الدور النهائي لكأس العرب «سيدات» ضد منتخب الأردن في القاهرة 2021.
 
 


5 أجنبيات يدعمن شعلة الشرقية

5 أجنبيات يدعمن شعلة الشرقية

5 أجنبيات يدعمن شعلة الشرقية