|


ريال سوسييداد يقفز إلى «الثالث».. وبيتيس يتعثر

سان فرناندو- الفرنسية 2022.10.19 | 11:36 pm

تقدم فريق ريال سوسييداد الأول لكرة القدم، إلى المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه ريال مايوركا 1-0 الأربعاء، وذلك ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني التي شهدت سقوط ريال بيتيس في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه قادش وصيف القاع.
واعتبر سوسييداد أكثر المستفيدين من مجريات هذه المرحلة اذ تقدم للمركز الثالث برصيد 22 نقطة متساوياً مع برشلونة الثاني الذي يلعب أمام فياريال في ختام المنافسات الخميس، فيما تساوى بيتيس الرابع برصيد 20 نقطة مع أتلتيكو مدريد الثالث الذي كان بدوره سقط في فخ التعادل أمام رايو فايكانو 1-1 في افتتاح منافسات هذه المرحلة الثلاثاء.
ويلعب لاحقاً إلتشي مع ضيفه ريال مدريد المتصدر (25 نقطة).
وحقق سوسييداد فوزه الخامس توالياً في "لا ليغا" ضمن سلسلة من 8 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات، في حين تعود خسارته الأخيرة أمام خيتافي 1-2 في المرحلة الخامسة من الدوري.
ويدين سوسييداد بفوزه إلى ميكيل ميرينو الذي سجل الهدف الوحيد بعد تمريرة من بريس منديس بعد 4 دقائق من صافرة البداية .
وفي مباراة ثانية، فرض قادش التعادل السلبي على ريال بيتيس. وهو التعادل الرابع توالياً لقادش وصيف القاع برصيد 7 نقاط، بعد كل من فياريال 0-0 واسبانيول 2-2 وجيرونا 1-1.
على ملعب نويفو ميرانديا في قادش، كان بيتيس الأخطر بعد تسديدة صاروخية من خارج المنطقة من الأرجنتيني غيدو رودريغيس صدها مواطنه الحارس جيريمياس ليديسما (6)، ردّ عليها أصحاب عبر الكونغولي ثيو بونغوندا بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى صدها الحارس التشيلياني كلاوديو برافو (21).
وكاد بيتيس ينهي الشوط الأول متقدماً بهدف إلاّ أن الحارس ليديسما كان مرة جديدة بالمرصاد لتسديدة لويس أنريكه من خارج المنطقة (41).
في الشوط الثاني، كاد المخضرم خواكين يفتتح التسجيل إلا أن رأسيته لم تهز الشباك (55)، ليرد قادش بعد دقيقتين عبر أليكس فرناندس، ليعود الحارس برافو ويتألق أمام تسديدة لوكاس بيريس (85) الذي اهدر كرة الفوز برعونة أمام المرمى (90+3).
وعاد بلد الوليد إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 4-1.
سجل أهداف بلد الوليد روكي ميسا (32) وخواكين فرنانديس (62) والبديل سيرجيو ليون هدفين (74 و79)، وهدف سلتا فيغو أوسكار رودريغيس (43).
وتقدم بلد الوليد إلى المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، فيما تجمد رصيد سلتا فيغو الذي تعرض لخسارته السادسة عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.