|


موسيماني يصعد بالأهلي 4 مراكز

الرياض – حسن الحسن 2022.10.20 | 05:32 pm

صعد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم بفريقه 4 مراكز في الترتيب العام لدوري « يلو» لأندية الدرجة الأولى بعد أن أشرف عليه في ثلاث مباريات بداية من الجولة السادسة.
وتولى موسيماني تدريب الفريق الجداوي بعد نهاية الجولة الخامسة، ووقتها كان الفريق في المركز السابع قبل أن يقوده إلى حصد 7 نقاط من أصل 9 ممكنة في ثلاث مواجهات ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، ويقفز به إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة، ويصبح على بعد 4 نقاط من الفيصلي المتصدر، وثلاث نقاط عن الأخدود صاحب المركز الثاني.
وبدأ موسيماني مشواره مع الفريق الأهلاوي بتعادل أمام جدة «1-1»، ومن ثم حقق فوزين متتالين على نجران «2-1»، والرياض «2-0»، وبذلك تتشابه انطلاقته مع السعودي يوسف عنبر الذي قاد الفريق في العدد ذاته من المباريات «فاز 2 وتعادل 1» عقب توليه المهمة مؤقتًا بعد إقالة الأورجوياني روبرت سيبولدي بعد جولتين انتهتا بالخسارة.
وأحرز الفريق الأهلاوي خمسة أهداف في 3 مباريات تحت قيادة موسيماني، واستقبل هدفين، وحافظ على نظافة شباكه مرة واحدة، علمًا أن الفريق نجح وللمرة الأولى في تسجيل الأهداف ثلاث مرات متتالية على عكس ما كان عليه الوضع خلال فترتي يوسف عنبر وسيبولدي.
وتوقف مشوار الفريق الغربي في دوري «يلو» مؤقتًا بعد تأجيل 4 مواجهات بدءًا من الجولة التاسعة إلى الـ12 بسبب انضمام الثنائي محمد الربيعي حارس المرمى، وهيثم عسيري المهاجم إلى معسكر المنتخب السعودي الجاري في أبو ظبي العاصمة الإماراتية ضمن المرحلة الثالثة من تحضيراته للمشاركة في كأس العالم 2022.