|


آل الشيخ يدشن النسخة الثالثة في حفل عالمي

150 دقيقة.. تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال

صورتان التقطتا أمس لطائرات الدرونز ترسم لوحة في سماء مدينة الرياض لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في افتتاحية موسم الرياض في نسخته الثالثة تصوير: فهد المري
تغطية: إيمان العتيق وإبراهيم آل صالح 2022.10.22 | 01:17 am

انطلقت فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، أمس، بشعار “فوق الخيال”، وحفل استعراضي عالمي، في منطقة “رياض فايبز”، إحدى مناطق أنشطة الموسم, استمر لمدة 150دقيقة.
,في كلمة أطلقها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه أمام الحضور قدم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على الدعم الكبير والسخي الذي يلقاه قطاع الترفيه وخاصة موسم الرياض, مختتمًا كلمته بعبارته الشهيرة “أهلًا وسهلًا بكم في موسم الرياض”.
وتضمن حفل انطلاق فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة عرضًا لسيرك “دو سوليه” العالمي، وحفلًا غنائيًا للفنانة البريطانية آن ماري، إضافة إلى الألعاب النارية، والبهلوانية، وعروض الدرونز.
وضم حفل الافتتاح عرضًا فنيًا لجميع مناطق الموسم، على أنغام موسيقى الأوركسترا. ويبدأ اليوم افتتاح مناطق الموسم تباعًا، إذ تفتح منطقة “بوليفارد رياض سيتي” أبوابها بخياراتها الترفيهية المتنوعة، و”ونتر وندرلاند” بألعابها وساحتها التزلجية الأكبر على مستوى المنطقة، و”حديقة السويدي” بعروض ومهرجانات تتبع لثقافات وأنماط عيش متعددة من أنحاء العالم. ويتميز موسم الرياض 2022 بمناطقه ذات المعايير العالمية في خدماتها اللوجستية والترفيهية، إذ يحتوي على مناطق مستدامة لخدمة أهالي وزوار مدينة الرياض بشكل دائم، وأخرى مجانية لجميع الزوار من مختلف الأعمار. وتحتضن مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة مجموعة من المطاعم والمقاهي، والمتاجر العالمية، والألعاب الإلكترونية، والإطلالة على الرياض من التلفريك، وركوب الغواصات، وعدد من الخيارات الترفيهية التي تطرح للمرة الأولى أمام الزوار. ويحتوي موسم الرياض 2022 على 15 منطقة ترفيهية، ولاونجات تعانق السحاب، ومجموعة من الفعاليات الرياضية مثل WWE، وكأس موسم الرياض التي تجمع فريق باريس سان جيرمان بنجوم الهلال والنصر، و65 يومًا من فعاليات الألعاب النارية، كما تنظم
مجموعة كبيرة من المسرحيات السعودية والعربية، وعدد من الحفلات الغنائية، والمعارض المحلية والعالمية في مجالات الأنمي والعطور والألعاب، وفعاليات متنوعة للعائلات والأفراد والأطفال.



المرة الأولى.. آن ماري في السعودية
أحيت الفنانة البريطانية آن ماري، أمس، حفلها الأول في السعودية، وذلك خلال تدشين فعاليات انطلاق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة في منطقة البوليفارد.
وبدأت الفنانة البريطانية حفلها الغنائي بأشهر أعمالها العالمية أغنية “نم يا صغيري”، لتبدأ بعد ذلك في تقديم مجموعة متنوعة من أغانيها، أبرزها، الأصدقاء، المنبه، تشاو آديوس، لا تتركني لوحدي، أعد كتابة النجوم، وسط حضور جماهيري كبير.



100 صحافيّ
شهد حفل افتتاح موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، حضور أكثر من 100 صحافيّ، سعودي، وخليجي، وعربي، وعالمي، وذلك لنقل أحداث الافتتاح.
وكشف لـ”الرياضية” حسن الصيني مسؤول تطبيق “TIKTOK”، عن حماسه لموسم الرياض 2022، قائلًا: “متحمس للنسخة الثالثة من الموسم، وحضرت كافة فعاليات الموسم الماضي”.



4 حافلات تنقل الإعلاميين
توافد الإعلاميون المدعوون من قبل الهيئة العامة للترفيه، أمس، إلى فندق “كراون بلازا” في المدينة الرقمية، عند الـ03:00 عصرًا، وذلك لنقلهم عبر 4 حافلات إلى مقر حفل افتتاح فعاليات موسم الرياض 2022. وانطلقت الحافلات الأربع محملة بعدد كبير من الإعلاميين، عند الـ03:30 عصرًا، إلى منطقة البوليفارد.



4:00 مساء فتح الأبواب
استقبلت منطقة بوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، أمس، زوار حفل افتتاح الفعاليات، بدءًا من الساعة الـ4:00 مساءً، وذلك عبر 6 أبواب.
وحظي حفل انطلاق فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، بحضور جماهيري كبير، إذ وجد قسم منهم عند الأبواب منذ الساعات الأولى من ظهر الجمعة.



الطلاسي المرة الثانية
أعرب لـ “الرياضية” الفنان السعودي عبد الرحمن الطلاسي، أمس، عن سعادته بالمشاركة للمرة الثانية في حفل افتتاح موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.
وبدأ حفل انطلاق فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة عند الـ09:00 مساءً، بوصلة طربية سعودية، وعروض السيرك العالمي “دو سوليه”، وحفل غنائيّ أحيته الفنانة البريطانية آن ماري.



10 فضائيات
بثت 10 فضائيات عربية، أمس، حفل انطلاق فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، وذلك بدءًا من الـ08:30 مساءً، وحتى الـ11:00 مساءً بتوقيت السعودية. وأعلنت الفضائيات العشر مسبقًا عن نقلها حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثالثة، عبر الإعلانات الدعائية، والقنوات هي، MBC ،MBC مصر، وناسة، روتانا خليجية، روتانا سينما، روتانا كلاسيك، الرياضية LBC ،SBC، وتطبيق شاهد.



«البهبهاني» يخطف الأنظار
سجلت سيارة “جي إم سي”، المعروفة لدى المجتمع السعودي بمسمى “البهبهاني”، أمس، حضورها عبر لوحة الفلكلور الشعبي، ضمن فقرات حفل افتتاح موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.
وبدأت شركة “جي إم سي” بتصنيع سيارة “البهبهاني” في السبعينيات الميلادية، ويعود ارتباطها بهذا الاسم إلى وكيلها الأول في دول الخليج العربي والذي كانت كُنيته “البهبهاني”.



عروض الافتتاح تبهر الحضور
تزينت سماء الرياض، العاصمة السعودية، أمس، بالألعاب النارية، المنطلقة من منطقة “رياض فايبز” إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، معلنة بذلك انطلاق فعاليات الموسم. وستبدأ مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 في استقبال الزوار اليوم، وذلك في 15 منطقة ترفيهية، ومتنوعة إلى جانب العروض البهلوانية والنارية التي شهدها حفل الافتتاح.


150 دقيقة..
تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال

150 دقيقة..
تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال

150 دقيقة..
تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال

150 دقيقة..
تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال

150 دقيقة..
تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال

150 دقيقة..
تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال

150 دقيقة..
تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال

150 دقيقة..
تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال

150 دقيقة..
تحبس الأنفاس وتطلق موسم الخيال