|


واجهة الرياض تحتضن الفعالية ومانجا تسجل حضورا لافتا

الأنمي السعودي 30 تجربة ومسرح حيّ

صورة التقطت أمس لفيصل بافرط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، وفوميو إيواي، السفير الياباني في السعودية، وعصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، ومجموعة من شخصيات الأنمي اليابانية المشاركة ضمن فعاليات معرض الأنمي السعودي تصوير: سعد الدوسري
تغطية: فاطمة القحطاني 2022.10.28 | 12:26 am

احتضنت واجهة الرياض، أمس، افتتاح فعاليات معرض الأنمي السعودي، أحد أنشطة موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، والمستمر حتى الـ29 من أكتوبر الجاري.
وشهد حفل افتتاح فعاليات معرض الأنمي السعودي جلسة حوارية بحضور فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، وفوميو إيواي، السفير الياباني في السعودية، وعصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، وعدد من محبيّ الأنمي، وتم عرض أشهر اللقطات والمشاهد العالمية في عالم الأنمي عبر الشاشات الموجودة في مقر المعرض. وانطلقت فعاليات المعرض بتجارب عاش فيها الزوار مجموعة من المسابقات والفعاليات التنكرية، إضافةً إلى عروض مباشرة، وتجارب في المطاعم ذات الطابع الياباني، وعدد من الأنشطة المرتبطة بمجالات الأنمي وفعالياتها المتنوعة. ويضم المعرض الذي انطلقت فعالياته، أمس، أكثر من 30 تجربةً لأبرز عروض الأنمي، تحتوي كل واحدة منها على أنشطة ترفيهية مصممة على مجسمات شخصيات الأنمي العالمية كذلك سجلت مانجا حضورلا لافتا في انطلاق الفعالية.
ويتيح المعرض لزواره مسرحًا مخصصًا للعروض الحية، يؤدي فيه مشاهير الأنمي عروضًا مقتبسة من حفلات غنائية وحوارات ومناقشات مع منتجين وممثلين صوتيين، ومسابقات الكوزبلاي المحلية والعالمية. ويوفر المعرض للزوار إمكانية التسوق في متجر الأنمي الذي يوفر سلعًا ومنتجات أصلية مختلفة لشخصيات الأنمي المتعددة، فضلًا عن إثراء تجربتهم من خلال الاستمتاع بالوجبات اليابانية في عدد من المقاهي والمطاعم المنتشرة بزوايا المعرض. ويفتتح معرض الأنمي السعودي أبوابه للزوار بدءًا من الـ03:00 عصرًا، وحتى الـ12:00 صباحًا، وتباع تذاكر الدخول عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع موسم الرياض.



إيفانجاليون خارج اليابان
احتضن معرض الأنمي السعودي، المنطلقة أعماله، أمس، في واجهة الرياض، وللمرة الأولى خارج اليابان تمثالًا لـ “إيفانجاليون” كأحد المعروضات الحصرية.
وينتمي تمثال “إيفانجاليون” إلى سلسلة نيون جينيسيس إيفانجاليون التي ظهرت في الثمانينيات الميلادية، وبدأ بثها على تلفزيون طوكيو في أكتوبر 1995م، وهو أحد المسلسلات التي حصدت عددًا من الجوائز الكبرى في مجالات الأنمي، ويصل طول التمثال داخل المعرض إلى نحو 6 أمتار.
ويضم معرض الأنمي السعودي أيضًا مجسم إرين ييجر، وهو مجسم ضخم لبطل مسلسل هجوم العمالقة Attack on Titan، يقع في منتصف المعرض.



بافرط: الأنمي ثقافة أصيلة
دشن فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، أمس، أنشطة معرض الأنمي السعودي، المنظم في واجهة الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.
وألقى بافرط الكلمة الافتتاحية للمعرض بقوله: “ثقافة الأنمي أصيلة، بدأت من أجيال سابقة، واستمرت في التطور على نحو العصور، معرض الأنمي السعودي يتضمن 30 تجربة لأبرز تجارب الأنمي على مستوى العالم”.



السفير الياباني يتصفح مانجا
تصفح فوميو إيواي السفير الياباني في السعودية، أمس، إحدى مجلات “مانجا” المتخصصة في الأنمي، برفقة عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، وذلك ضمن أعمال افتتاح معرض الأنمي السعودي. واحتضنت واجهة الرياض افتتاح معرض الأنمي السعودي، المستمر لمدة 3 أيام متواصلة، والمتضمن عروضًا حيّة، وحفلات غنائية، ومسابقات الكوزبلاي المحلية والعالمية، إضافة إلى جلسات حوارية ومناقشات مع منتجين وممثلين صوتيين محليين وعالميين.


الأنمي السعودي
30 تجربة ومسرح حيّ

الأنمي السعودي
30 تجربة ومسرح حيّ

الأنمي السعودي
30 تجربة ومسرح حيّ

الأنمي السعودي
30 تجربة ومسرح حيّ

الأنمي السعودي
30 تجربة ومسرح حيّ