|


تنسيق بين طبيبي المنتخب والشباب حول الحارس

الأسبوع الجاري.. جراحة فواز

صورة التقطت أمس للفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بين مساعديه، أثناء الحديث إلى اللاعبين قبل بداية التدريبات (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ سلطان العتيبي 2022.10.29 | 01:56 am

يخضع فواز القرني، حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الشباب، لجراحة إعادة بناء الرباط الصليبي، الأسبوع الجاري، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
ويتوجه القرني إلى مكان إجراء الجراحة خلال أيام طبقًا للمصادر التي أشارت إلى تنسيق بهذا الخصوص بين طبيبي المنتخب، ونادي الشباب. ولا تزال مستشفى سبيتار في قطر، الوجهة الأقرب للجراحة، مثلما أشارت “الرياضية” الأربعاء الماضي. وتعرض القرني لهذه الإصابة الأسبوع الماضي، خلال معسكر الأخضر الإعدادي في أبوظبي، العاصمة الإماراتية.
وبسببها، استبعده الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، من المعسكر، الذي يمتد حتى 10 نوفمبر المقبل.
وستحرم الإصابة الحارس من المشاركة في كأس العالم وكأس الخليج، وكذلك كأس آسيا 2023 في حال عدم تأجيلها.



رينارد يحفز الصقور
شدد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، عبر كلمة سريعة سبقت التدريبات، على أهمية المرحلة المقبلة، مع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم “قطر 2022”.
وألقى رينارد الكلمة، بحضور جميع أفراد طاقمه الفني، أمام اللاعبين الذين افترشوا أرض ملعب قصر الإمارات في أبوظبي، العاصمة الإماراتية.
وأكد المدرب ضرورة الاستفادة من التجارب الأربع المتبقية للمنتخب قبل البطولة، بداية من مواجهة هندوراس، غدًا. وينطلق المونديال 20 نوفمبر المقبل، فيما يفتتح الأخضر مشواره في البطولة خلال ثالث أيامها، بمواجهة المنتخب الأرجنتيني ضمن المجموعة الثالثة.



9 هندوراسيين ذاقوا الاحتراف الخارجي
تنقسم قائمة المنتخب الهندوراسي الأول لكرة القدم، التي تواجه الأخضر، غدًا، بين 14 لاعبًا يفتقدون تمامًا للتجارب الاحترافية الخارجية، وتسعة ذاقوها من قبل.
وسبق للاعب واحد فقط، ضمن القائمة، الاحتراف في أوروبا، هو ويسلي ديكاس، الظهير الأيسر، الذي التحق لفترة وجيزة في 2018، بناسيونال ماديرا البرتغالي، كما لعب لخواريز وأتلانتا يونايتد المكسيكيين.
في المقابل، تركزت غالبية التجارب الخارجية لزملائه الآخرين على الأمريكيتين الشمالية والجنوبية.
واحترف لويس لوبيز، حارس المرمى، في لوس أنجلس، وأورانج كاونتي الأمريكيين، والمدافع دينيل مالدونادو، في باتشوكا المكسيكي، وإيفرتون التشيلي، وجوزيف روزاليس، لاعب الوسط، في مينيسوتا يونايتد الأمريكي، وهو فريقه الحالي.
وارتدى ديفرون جارسيا، لاعب الوسط، شعار أورلاندو سيتي المكسيكي، وخاض زميله جاك جان بابتيست، الذي يشغل الخط ذاته، تجربة في لودون يونايتد الأمريكي، والمهاجم أنخيل تيخادا في مونيسيبال بيريس سيليدون الكوستاريكي.
ودافع المهاجم كلايفين زونيجا عن ألوان ليمنيو ديبورتيفو السلفادوري، وتشرتشل براذرز الهندي، وانتمى الجناح إيدوين سولانو في السابق إلى أنجوستورا الفنزويلي.



تجربتان في الدوري السعودي
استقطبت الملاعب السعودية محترفين اثنين من الهندوراس خلال فترة سابقة، فيما يتواجه منتخبا البلدين، غدًا، للمرة الأولى في تاريخهما.
وخاض الهندوراسيان ألكسندر لوبيز، لاعب الوسط، ومواطنه إميليو إيزاجويري، الظهير الأيسر، تجربتين سابقتين في الدوري السعودي للمحترفين.
ومثل لوبيز في تجربته فريق الخليج، موسم 2016ـ2017، فيما لعب إيزاجويري للفيحاء في الموسم التالي. وتوقف إيزاجويري عن لعب الكرة خلال العام الجاري، فيما لا يزال لوبيز نشطًا مع فريق ليجا ديبورتيفو ألاهويلنسي الكوستاريكي.


الأسبوع الجاري.. جراحة فواز

الأسبوع الجاري.. جراحة فواز