|


تصدم المتصدر بالوصيف.. والبطل أمام الخليج

قرعة كأس الملك.. مواجهات متكررة

صورة التقطت أمس لخالد الثبيتي، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعبد العزيز المسعد، وكيل وزارة الرياضة، وإبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، أثناء حضورهم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2022.11.02 | 12:39 am

أسفرت قرعة دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين أمس في القرية الرياضية التابعة لموسم الدرعية، عن مواجهات مكررة لأغلب الفرق المشاركة في البطولة.
ووضعت القرعة فريق الشباب الأول لكرة القدم، متصدر دوري روشن السعودي، في مواجهة الاتحاد صاحب المركز الثاني.
وستكون هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين خلال المواسم العشرة الماضية من البطولة، بعد أن تقابلا في نهائي 2013، وربع النهائي عام 2018. فيما يواجه الهلال نظيره الاتفاق للمرة الثالثة، أيضاً، حيث تواجها في ربع نهائي 2019 و2020. وفرضت القرعة مواجهة أولى بين الفيحاء، بطل النسخة الماضية، أمام الخليج الصاعد من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم الجاري، والحال نفسه ينطبق على ضمك مع الوحدة، والفتح مع الطائي. ويلتقي النصر بالعدالة للمرة الثانية، عقب أن تواجها في ربع النهائي عام 2020، والأمر ذاته بالنسبة إلى الباطن والرائد عام 2019، وأيضًا أبها أمام التعاون 2019.
ويلعب دور الستة عشر من 20 إلى 22 ديسمبر المقبل فيما تجرى مواجهات ربع النهائي في 13 و 14 مارس ونصف النهائي في 23 و 24 أبريل 2023.



التاريخ وراء أنور والدعيع
وقع اختيار لجنة المسابقات التابع للاتحاد السعودي لكرة القدم على الثنائي فؤاد أنور ومحمد الدعيع، نجمي كرة القدم السعودية، من أجل سحب قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين.وكشفت لـ “الرياضية“ مصادر خاصة داخل اتحاد القدم عن أن اختيار أنور والدعيع جاء نظير تاريخهما الرياضي مع المنتخبات السعودية بجميع فئاتها السنية.
وشارك نعيم البكر، رئيس لجنة المسابقات، الثنائي أنور والدعيع في سحب القرعة في القرية الرياضية التابعة لموسم الدرعية.
وشهدت القرعة حضورًا لرؤساء أندية دوري روشن السعودي بينهم فهد المطوع، رئيس الرائد، وعبد الله أبانمي، رئيس الفيحاء، والمهندس سعد العفالق رئيس نادي الفتح.



الأهلي يغيب بعد 65 عاما
تشهد نسخة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022 غياب فريق الأهلي الأول لكرة القدم للمرة الأولى عن البطولة منذ انطلاقها قبل 65 عامًا.
ويغيب الأهلي الملقب بـ “قلعة الكؤوس” عن النسخة 48 الجديدة، بعد أن أصبح يلعب في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم الجاري. وفاز قلعة الكؤوس بـ 13 لقبًا بعد الوصول في 18 مناسبة إلى النهائي.



الفيحاء يرشح زيدان
اختارت إدارة نادي الفيحاء سعود زيدان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، لحضور قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين التي جرت، أمس، في الدرعية.
وحمل زيدان كأس الملك في مراسم القرعة عقب تحقيق فريقه اللقب أمام الهلال بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لمثله في الأشواط الأصلية والإضافية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.


قرعة كأس الملك..
مواجهات متكررة

قرعة كأس الملك..
مواجهات متكررة

قرعة كأس الملك..
مواجهات متكررة

قرعة كأس الملك..
مواجهات متكررة