|


كراماريتش: يمكننا تكرار التألق في المونديال

برلين - رويترز 2022.11.02 | 05:08 pm

أكد أندريه كراماريتش مهاجم منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، الأربعاء، أن مشوار بلاده المثير إلى نهائي كأس العالم 2018 جعل الفريق أكثر تعطشًا لمزيد من النجاح عندما تنطلق نسخة 2022 في قطر هذا الشهر.
وخسرت كرواتيا أمام فرنسا في النهائي قبل 4 أعوام، لكن بعد تصدر مجموعتها في التصفيات وتلقيها هزيمة واحدة واستقبال شباكها أربعة أهداف فقط، يرغب منتخبها في الاستفادة القصوى من هذه الحالة المعنوية الرائعة.
وقال كراماريتش البالغ عمره 31 عامًا خلال مؤتمر صحافي: «قدمنا عروضًا رائعة في الأشهر الأخيرة ووصلنا إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، نملك فريقًا رائعًا يمزج بين اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة ويمكننا أن نحقق أشياء عظيمة في كأس العالم».
وتصدرت كرواتيا مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية متفوقة على فرنسا بطلة العالم والدنمارك، ومن المتوقع أن تتأهل إلى مراحل خروج المغلوب عن المجموعة السادسة في كأس العالم التي تضم بلجيكا وكندا والمغرب.
وقال مهاجم هوفنهايم: «لو لعبنا بنفس الأداء الذي قدمناه في الأشهر القليلة الماضية، يمكننا تحقيق أشياء عظيمة في قطر، ما زلنا لا نصدق صعودنا لنهائي 2018، كان أمرًا مذهلًا وشعورًا لا يمكن وصفه، سنكون في غاية السعادة إذا استطعنا تكرار هذا الإنجاز، سيكون صعبًا، لكن ربما لا يكون الضغط الواقع علينا هائلًا، لأننا فعلنا أشياء رائعة في 2018، نرغب في تحقيق المزيد».
وأشار كراماريتش إلى أن وجود لوكا مودريتش البالغ عمره 37 عاما يحفز اللاعبين بعد فوز صانع لعب ريال مدريد بلقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
وقال: «فاز لوكا مودريتش بكل شيء. الطريقة التي يلعب بها تجعله نموذجا يحتذى للاعبين الأصغر سنا وتدفعهم لمزيد من التحسن، كرواتيا ستكون في كامل الدافعية والحماس في قطر، نريد أن نحقق أشياء رائعة مجددًا».