|


بنفيكا يتصدر.. وسان جيرمان ثانيا.. ويوفنتوس إلى الدوري الأوروبي

تورينو - الفرنسية 2022.11.03 | 01:21 am

لم يكن فوز فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على يوفنتوس الإيطالي 2-1 في عقر دار الأخير، كافياً لفريق العاصمة الفرنسية لحسم صدارة المجموعة الثامنة في صالحه، لأن بنفيكا البرتغالي نجح في الخروج فائزاً على ماكابي 6-1 ليخطفها منه في الثواني الأخيرة ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء.
ورفع بنفيكا رصيده الى 14 نقطة متفوقاً على سان جرمان بفارق هدف واحد، علماً بأن المواجهتين بينهما ذهاباً واياباً انتهتا بتعادلهما بالنتيجة ذاتها 1-1.
وتخلص مبابي بطريقة رائعة من فيديريكو غاتي على الرغم من مسك الاخير قميص المهاجم الفرنسي ثم مانويل لوكاتيلي بحركة فنية رائعة قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (13).
وهو الهدف السابع لمبابي في دوري الابطال ليتساوى مع مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح في صدارة ترتيب الهدافين، كما أنه الهدف 40 له في المسابقة الأوروبية.
ورد الكولومبي خوان كوادرادو بتسديدة قوية بيسراه من مشارف المنطقة مرت الى جانب القائم (20).
وتدخل ماركينيوس في اللحظة الأخيرة للتصدي لكرة قوية سددها فابيو ميريتي (34).
بيد أن يوفنتوس نجح في إدراك التعادل عندما مرر كوادرادو كرة رأسية عرضية أمام المرمى لم يتمكن الإيطالي جانلويجي دوناروما الحارس من التقاطها، ليتابعها مدافع وقائد يوفنتوس المخضرم ليوناردو بونوتشي من مسافة قريبة داخل الشباك (39).
وأشرك مدرب سان جيرمان كريستوف جالتييه الظهير الأيسر البرتغالي نونو منديش بدلاً من الإسباني خوان برنات في الدقيقة 68 وبعد دقيقة واحدة من نزوله تلقى كرة أمامية من مبابي فكان أسرع من كوادرادو ليتابعها زاحفة بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى يوفنتوس مانحاً التقدم مجدداً لفريقه.
في المقابل، شارك انريكو كييزا في صفوف يوفنتوس في ربع الساعة الأخيرةللمرة الاولى بعد غياب عن الملاعب دام 10 أشهر إثر خضوعه لعملية جراحية في الرباط الصليبي.
وسجل لوكاتيلي هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (77).
وفي المباراة الثانية، وبعد انتهاء الشوط الأول بتعادل ماكابي وبنفيكا 1-1، أمطر الأخير شباكه منافسه بخماسية في الشوط الثاني بينها هدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجله جواو ماريو حسمت الصدارة في صالح فريقه.