|


رينارد يركز على اللياقة.. ويقسم الملعب إلى نصفين

الشهري تدريبات خاصة

صورة التقطت أمس لصالح الشهري مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يتابع زملاءه في التدريبات الجماعية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: عبد الرحمن النمر 2022.11.04 | 01:48 am

أكمل صالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، برنامجه التأهيلي داخل صالة الحديد، بعد إصابته بتمدد في العضلة الخلفية في مباراة هندوراس الماضية، في المعسكر الإعدادي الجاري حاليًا في أبوظبي، العاصمة الإماراتية، ضمن المرحلة الثالثة من الاستعداد لكأس العالم المقررة في 20 نوفمبر الجاري، حسب ما أعلن المنتخب السعودي في حسابه الرسمي على تويتر.
وركز الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الأخضر على التدريبات اللياقة، وقسم اللاعبين إلى مجموعتين، لعبت كل واحدة منهما على نصف الملعب مباراة مصغرة.
وبدأت الحصة التدريبية على ملعب قصر الإمارات بتمارين الإحماء، ثم تدريبات على التمرير، واختتمت بتمارين الإطالة.
ويستعد الأخضر لمواجهة نظيره الآيسلندي، بعد غد، في رابع مبارياته التجريبية، وانتصر في الأولى أمام مقدونيا 1ـ0، وتعادل أمام ألبانيا 1ـ1، وسلبًا مع هندوراس.
ويستأنف الصقور تدريباتهم عند الـ 04:00 من عصر اليوم على ملعب قصر الإمارات.



صقر مونديالي
سويد.. مشاركتان موندياليتان
شارك إبراهيم سويد، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في نسختين من كأس العالم، الأولى كانت في عام 1998 فرنسا والثانية عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
ولعب السويد جميع مباريات الأخضر بواقع 6 مباريات في مجموع البطولتين.
وكانت أول مباراة دولية في مسيرة النجم السويد أمام سوريا عام 1997 التي كسبها الأخضر 3ـ0 وسجل السويد الهدف الثاني.



الأحد.. الأكثر خسارة
يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لقاءه الـ 94، بعد غد، في مباراته التجريبية المقبلة أمام آيسلندا، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، العاصمة الإماراتية، استعدادًا لكأس العالم 2022 في قطر. ويعدّ الأحد من الأيام غير المحببة للأخضر، ويحتل المرتبة ما قبل الأخيرة في عدد الانتصارات، مسجلًا 38 فوزًا، ويأتي في القاع يوم الإثنين بـ 35، فيما تعادل الأخضر في يوم الأحد في 20 مباراة، وخسر 35، ويحتل المرتبة الثانية في عدد خسائر الأخضر، ويفصله خسارة واحدة عن يوم الأربعاء. ويذكر أن المنتخب السعودي يقع في المجموعة الثالثة، بجانب المنتخب الأرجنتيني والبولندي والمكسيكي، ويبدأ الأخضر أولى مبارياته في البطولة أمام التانجو في 22 نوفمبر الجاري.



33% نسبة الانتصار على ملعب بن زايد
شكلت نسبة انتصارات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على ملعب محمد بن زايد 33 في المئة، ويخوض الأخضر مباراة تجريبية
أمام نظيره الآيسلندي، بعد غد، ضمن استعدادته لنهائيات كأس العالم في 20 نوفمبر الجاري في قطر.
ولعب الأخضر 3 مباريات جميعها كانت أمام نظيره الإماراتي، أولها في نصف نهائي كأس الخليج عام 2007، وخسرها بهدف مقابل صفر، وانتصر في عام 2008 بتصفيات كأس العالم 2ـ1، وتعادل 1ـ1 عام 2016.
وتفقد قائمة الصقور الحالية اللاعبين الذين سجلوا الأهداف على الملعب ذاته، وهم: أحمد الفريدي وعبده عطيف وتيسير الجاسم.


الشهري
تدريبات خاصة

الشهري
تدريبات خاصة

الشهري
تدريبات خاصة

الشهري
تدريبات خاصة

الشهري
تدريبات خاصة