|


رينارد: شخصية زكريا وراء انضمامه إلى الأخضر

أبو ظبي – الرياضية 2022.11.05 | 11:45 pm

كشف الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن أنه استدعى زكريا هوساوي إلى المعسكر الجاري في أبو ظبي بسبب ما وصفه بـ«شخصيته المثيرة للاهتمام»، مؤكدًا في الوقت ذاته أن التحاق هوساوي بالمنتخب لا يعني ضمان مشاركته في كأس العالم 2022.
وقال رينارد في مقطع فيديو بثه حساب المنتخب السعودي عبر «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، السبت: «استدعيت زكريا لأنه يملك شخصية أثارت اهتمامي».
وأضاف المدرب الفرنسي: «زكريا يستجيب بشكل جيد في التدريبات، ويملك المهارة وهو جيد دفاعيًا أيضًا».
وألمح رينارد إلى أنه لا يخطط إلى ضم لاعبين آخرين إلى القائمة، وأوضح: «تابعت الكثير من المباريات المحلية، وكنت في المدرجات خلال بطولة كأس العرب الأخيرة التي شارك فيها المنتخب بلاعبين تحت 23 عاما بقيادة مساعدي لورينت بونادي، وإذا لم استدعي غير زكريا هوساوي فإن الأمر يكون من وجهة نظري أن بعضهم يفتقدون إلى بعض الأمور التي تجعلهم قادرين على التواجد في كأس العالم».
وأبدى مدرب المنتخب السعودي ارتياحه بانضمام الثنائي سلطان الغنام وناصر الدوسري إلى معسكر الأخضر في أبو ظبي، مؤكدًا أنه سيعلن عن القائمة النهائية المشاركة في المونديال بعد أسبوع.
وتابع رينارد: «سنرى استجابة سلطان الغنام وناصر الدوسري، وهل هما قادرين على أن يكونا ضمن القائمة، وبالنسبة لصالح الشهري فقد منحناه بعض الراحة على أن يشارك في التدريبات بشكل كامل الإثنين المقبل».
وشدد رينارد على أهمية تجهيز المنتخب بالشكل المطلوب لكأس العالم، موجهًا في الوقت ذاته رسالة إلى الجماهير السعودية قائلا: «كأس العالم منافسة مختلفة ولن نستحوذ على الكرة 70 في المئة خلال المباراة، والحسابات ستكون مختلفة ويجب أن نكون أقوياء دفاعيًا لذلك نحتاج إلى أن يكون اللاعبين باستطاعتهم الاستجابة لمثل هذه الظروف»
وأبان مدرب الأخضر السعودي أنه أجرى عملية في الخامس من أكتوبر الماضي من دون أن يكشف المزيد عنها، مؤكدًا أنه بصحة جيدة وفي حالة مثالية.