|


أرجنتينيون: حضور المونديال أهم من شراء المنازل

بوينس آيرس - رويترز 2022.11.07 | 07:39 pm

يسعى إميليانو ماترانجولو «39 عامًا»، خريج إدارة الأعمال في بوينس آيرس، بكل ما أوتي من قوة للسفر إلى قطر لحضور كأس العالم لكرة القدم وتشجيع منتخب بلاده بصفته أحد المرشحين للفوز باللقب ومتابعة القائد النجم ليونيل ميسي.
وقال ماترانجولو لرويترز في حفل شواء ضخم حضره 300 مشجع أرجنتيني قبل السفر إلى قطر: «إنها أربع أعوام من الادخار إضافة لتوفير بعض المال كل شهر لتحقيق هذا الحلم مهما كان الثمن، تتوقف عن القيام بأشياء مثل شراء سيارة أو شراء منزل».
وأضاف ماترانجولو: «إنه حلم وحالة من الافتتان بكأس العالم، كثير من الناس يقولون أنظروا، إنه ينفق المال للذهاب إلى قطر بدلاً من امتلاك ولو نسبة 5 في المئة من منزل، حسنًا، أنا متأكد من أن المنزل جميل، لكنني ذاهب إلى كأس العالم».
ويجسد هذا شغف الأرجنتين بكرة القدم، حيث تظل كأس العالم أولوية بالنسبة للبعض على الرغم من تباطؤ الاقتصاد والتضخم المؤلم الذي يقدر أن يصل إلى 100 في المئة هذا العام، والضوابط على العملة التي ترفع أسعار السفر إلى الخارج.
وقال جوناثان لونا «32 عامًا» وهو يعمل لحسابه الخاص: «لسوء الحظ، تمر الأرجنتين بلحظة أزمة، حيث يرتفع سعر كل شيء كل شهر، لكن في إحدى الليالي جلست وقررت الذهاب إلى كأس العالم لأنني أحب المنتخب بلادي. أتابعهم في كل مكان في الأرجنتين، إنها كأس العالم الأولى بالنسبة لي وقد دمعت عيناي عندما اتخذت قراري»، ويدرك لونا التأثير المالي لقراره.
وأضاف: «أعلم أنه عندما أعود سيكون لدي أفضل الذكريات في حياتي، ولكن قد يكون أنني أستأجر شقة طوال حياتي ولكنني لا أهتم، علينا التوجه لدعم الفريق».