|


كاهيل يتوقع فوز البرازيل بالمونديال

الدوحة - الألمانية 2022.11.14 | 04:28 pm

توقع تيم كاهيل نجم كرة القدم الأسترالية السابق، أن يشهد مونديال قطر تتويج المنتخب البرازيلي باللقب السادس في تاريخه على حساب منتخب بلجيكا في المباراة النهائية على لوسيل في 18 ديسمبر المقبل.
وقال أسطورة كرة القدم الأسترالية في مقابلة لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة المونديال، إن مونديال قطر، الذي ينطلق، الأحد المقبل، سيسجل أفضل ظهور لمنتخب أستراليا في تاريخ مشاركاتها المونديالية، وتنبأ بأن يفجر منتخب بلاده مفاجأة مدوية بإقصاء ليونيل ميسي ورفاقه بالمنتخب الأرجنتيني من دور الستة عشر.
وقال كاهيل، الذي شارك في أربع نسخ من كأس العالم: «آمل أن ينجح منتخب بلادي في تحقيق هذه المفاجأة. سنصل إلى دور الثمانية عبر بوابة منتخب التانجو، إن نجحنا في إيقاف خطورة ليونيل ميسي».
وحملت توقعات الهداف التاريخي لأستراليا تفاؤلا كبيرا تجاه أداء المنتخبات الأفريقية في المونديال، خاصة منتخب السنغال، الذي تنبأ كاهيل أن يواصل مشواره حتى الدور قبل النهائي قبل أن يصطدم بمنتخب البرازيل.
وقال كاهيل: «عندما تنظر إلى لاعبي السنغال والكاميرون وغانا، تجد العديد منهم يلعبون في أفضل دوريات كرة القدم بالعالم، فضلا عن أن هذه الدول تزخر دائما بمواهب كروية مميزة. وسيمثل مونديال قطر نسخة استثنائية من كأس العالم إن خرج أحد المنتخبات الأفريقية عن المألوف وفاز بلقب كأس العالم لأول مرة في تاريخ القارة، وكسر احتكار منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية للقب البطولة منذ انطلاق نسختها الأولى في 1930»
وفيما يتعلق بالمنتخبات العربية، توقع سفير كأس العالم أن يتأهل منتخبا قطر والسعودية للمراحل الإقصائية، وتنبأ بأن يحقق المنتخب القطري (العنابي) مفاجأة كبرى بهزيمة منتخب إنجلترا في دور الستة عشر.
ويتوقع نجم إيفرتون الإنجليزي السابق أن يجمع النهائي بين منتخبي البرازيل وبلجيكا في مباراة مثيرة على أرضية ملعب استاد لوسيل بحضور أكثر من 80 ألف متفرج.