|


غضب كبير تجاه النجم البرتغالي بعد تصريحاته الجدلية

رونالدو.. «لست أكبر من الشياطين»

الدمام - خالد الشايع 2022.11.14 | 11:14 pm

أثار البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يوناتيد الإنجليزي الأول لكرة القدم، موجة عارمة من الجدل على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بعد أن نشر مقدم البرامج بيرس مورجان مقتطفات من مقابلة أجراها معه أخيرًا وستعرض في اليومين المقبلين، بسبب انتقاد رونالدو لمدربه الهولندي تين هاج، واصفًا إياه بغير المحترم. وتفاعل المغردون مع التصريحات بأكثر من مليوني تغريدة. فيما شاهد مقطعي الفيديو أكثر من 12.7 مليون مشاهد في أول 14 ساعة من نشرهما.
قال رونالدو “إنه يشعر بالخيانة وكأنه أجبر على الخروج من مانشستر يونايتد”، مضيفًا: “منذ مغادرة السير أليكس فيرجسون لم أرَ أي تطور في النادي، إذ كان التقدم صفرًا”.
موجة عارمة من الانتقادات واجهها “الدون”، بعد دقائق قليلة من نشر المقتطفات، كثير منها كان حادًا، مثلما كتب كريس ساتون مقدم البرامج الرياضية في BBC Sport: “عندما عاد رونالدو كان يعتقد أنه أكبر من مانشستر يونايتد، لا يوجد لاعب أكبر من النادي، نهاية حزينة جدًا، إنه ببساطة ليس اللاعب الذي كان عليه في السابق”. وعلى النهج ذاته كتب جيمي كاراجر لاعب ليفربول السابق: “رونالدو تحت قيادة هاج أعلن رغبته في المغادرة، ورفض المشاركة بديلًا، وخرج من مقاعد البدلاء وغادر قبل انتهاء المباراة، سيكون 99 في المئة من مشجعي يونايتد إلى جانب هاج”.
وكما قال كاراجر كثيرون ساندوا تين هاج ضد تصريحات “الدون”، كان في مقدمتهم حساب مشجعي نادي مانشستر على تويتر “195 ألف متابع” الذي كتب مخاطبًا كريستيانو: “أنت تشوه هاج علنًا وما زلت تتوقع أن يدعمك مشجعو مانشستر يونايتد، أنا آسف. أنا 100 في المئة إلى جانب مديري”.
على طرف آخر، حظي “الدون” بكثير من المساندة أيضًا، منهم الإيطالي أدريانو ديل مونتي مقدم حفلات في الاتحاد الأوروبي و”فيفا”، الذي كتب: “أي عدم احترام تجاه كريستيانو رونالدو هو أمر غير عادل تمامًا. لقد تحمل وقتًا شخصيًا صعبًا خارج الملعب”.
بعض الحسابات حاولت استغلال المقابلة للترويج لأخبار مختلفة، مثل حساب مدريد زون الذي نقل على لسان “الدون”: “ترك ريال مدريد؟ أكبر ندم على مسيرتي، إذا عدت في الوقت المناسب، كنت سألعب هناك مجانًا”. وجاء الرد سريعًا من مورجان الذي نفى ما كُتب: “46 ألف” إعجاب “لعرض أسعار مزيفة. رونالدو لا يقول هذا”. وأضاف: “آمل أن يفرز إيلون ماسك هذا النوع من الهراء أيضًا”.


رونالدو..
«لست أكبر من الشياطين»

رونالدو..
«لست أكبر من الشياطين»

رونالدو..
«لست أكبر من الشياطين»