|


هازارد: مونديال قطر فرصتي الأخيرة

بروكسل - الألمانية 2022.11.15 | 04:50 pm

اعترف النجم البلجيكي إيدين هازارد، بأن كأس العالم 2022 المقرر في قطر تمثل الفرصة الأخيرة أمام «الجيل الذهبي» الحالي في منتخب بلجيكا من أجل اعتلاء منصة التتويج، كما كشف أن هذه النسخة قد تكون الأخيرة له مع المنتخب البلجيكي في كأس العالم.
ورغم تواجد العديد من النجوم أمثال هازارد وتيبو كورتوا وكيفن دي بروين وروميلو لوكاكو، لم ينجح المنتخب البلجيكي في إحراز أي لقب كبير.
وأنهى المنتخب البلجيكي خمسة من الأعوام السبعة الماضية، متصدرا للتصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم لدى الاتحاد الدولي «فيفا»، علما بأنه خرج من دور الثمانية في كل من النسختين الماضيتين من كأس الأمم الأوروبية.
كذلك خرج المنتخب البلجيكي من دور الثمانية في كأس العالم 2014 قبل أن يصل إلى الدور قبل النهائي بمونديال 2018 في روسيا لكنه خسر أمام المنتخب الفرنسي الذي توج باللقب بعدها.
ويرى هازارد، الذي عانى من فترة صعبة مع ريال مدريد بعد انضمامه للفريق قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، أن مونديال قطر يمثل الفرصة الأخيرة أمام الجيل الحالي من نجوم المنتخب البلجيكي لاعتلاء منصة التتويج.
وتحدث هازارد أيضًا عن رغبته في البقاء ضمن صفوف ريال مدريد الإسباني، وقال: «لا أريد الرحيل عن ريال مدريد. الإجابة واضحة، لكن الأمر ليس بيدي أنا فقط».