|


أبطال المسرحية يكشفون كواليس العرض.. و3 أيام أنجزت الديكور

50 وراء «الوش التاني»

صورة التقطت أمس للنجمة المصرية منى زكي لحظة تأديتها رقصة استعراضية ضمن فصول مسرحية “الوش التاني” المعروضة على خشبة مسرح محمد العلي في بوليفارد الرياض (المركز الإعلامي - موسم الرياض)
تغطية: إيمان العتيق 2022.11.17 | 12:47 am

حققت المسرحية المصرية “الوش التاني” نجاحًا لافتًا أثناء عرضها على خشبة مسرح محمد العلي، في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، وذلك بناءً على الإقبال الكبير من الجماهير ونفاد التذاكر في جميع عروضها الـ 7، وفق جولة لـ ”الرياضية” أمس في كواليسها.
وأوضح لـ ”الرياضية”، أثناء جولتها، القائمون على المسرحية المصرية بأن مدة عرض “الوش التاني” نحو ثلاث ساعات، مبيّنين أن تجمع نجومها يسبق عرضها بساعة ونصف، مشيرين إلى أن عدد العاملين لا يتجاوز 50 شخصًا، مؤكدين أن إنجاز الديكورات وتجهيزها تم في ثلاثة أيام فقط، وعلى أيادي مختصين.



أشرف: مصر والرياض احتضنتا البروفات
كشف لـ”الرياضية” الفنان أشرف زكي، عن خوض نجوم مسرحية “الوش التاني” عددًا من البروفات في مصر، قبل القدوم إلى الرياض العاصمة السعودية، إضافة إلى 4 بروفات قبل العرض النهائي في مسرح العلي.
وقال أشرف في حديثه عن سر عودة النجمة المصرية منى زكي إلى المسرح بعد غياب دام 18 عامًا: “حاولت كثيرًا في إعادة منى إلى المسرح، ولكن ذلك قُوبل بالرفض في كل مرة، حتى أن الزميل أحمد رزق شارك في المحاولات الأخيرة في الإقناع، وفي لحظة صفاء جاءت الموافقة من قبل النجمة، واخترنا الرياض محطة للعودة، التي أتمنى ألا تكون الأخيرة”.



قصة المسرحية
دارت أحداث المسرحية المصرية “الوش التاني” في إطار كوميدي حول فتاة اعتادت أن تكون جميع طلباتها مجابة، وتحلم أن تصبح نجمةً وممثلة مشهورة، على الرغم من افتقارها الموهبة.
ولعبت النجمة المصرية منى زكي دور تلك الفتاة في فصول المسرحية، التي احتضتها خشبة مسرح محمد العلي في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، في 7 أيام، من الـ 08:30 مساءً، وحتى الـ 11:00 مساء.



ثروت: اعتدت على «العلي»
أعرب لـ ”الرياضية” الفنان المصري محمد ثروت، عن سعادته بالحضور إلى مسرح محمد العلي الذي اعتاد عليه، وذلك خلال مشاركاته السابقة في مجموعة من الأعمال المسرحية ضمن فعاليات موسم الرياض الماضي.
وقال ثروت: “الجمهور السعودي يتمتع بذائقة رفيعة، ويحب المسرح كثيرًا، لذا أستمتع في عرضي أمامهم، وفكرة “الوش التاني” ساهمت كثيرًا في موافقتي على الانضمام لفريق العمل، ونفاد التذاكر دليل على النجاح، ولله الحمد”، مؤكدًا أن العمل لن يُعد الأخير له في فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.



رزق: أخي خلف الهياط
صرّح لـ “الرياضية” الفنان المصري أحمد رزق بقوله: “إن أخي يسكن في مدينة الرياض، وأسهم في إخباري عن بعض المصطلحات الشائعة في أوساط المجتمع السعودي، ومنها “الهياط، كفو، تلايط”، وحرصت أن أستخدمها في الإفيهات أثناء فصول “الوش التاني”، ولله الحمد قوبلت بالاستحسان لدى الجمهور”.
وأشار رزق في حديثه إلى أنه قد تخطى رهبة الجمهور السعودي، إذ تُعد هذه هي المرة الثانية التي يظهر فيها على مسرح العلي، مؤكدًا أنه قدم النصيحة لمنى عندما شعرت بها قبل خروجها إلى الجمهور قائلًا: “طلبت منها أن تتعايش معها، وأن ذلك طبيعي، وسيذهب مع مرور الوقت”.



الحضور.. دخول سلس
ثمن عدد من حضور المسرحية المصرية “الوش التاني” في استطلاع لـ “الرياضية” سهولة إجراءات الحجز مسبقًا عبر تطبيق “موسم الرياض” الإلكتروني.
وأثنوا على سلاسة الدخول إلى المسرح، والتعامل الحسن الذي تم استقبالهم به، وبالتحديد ذوي الإعاقة، حيث يوجد لهم مسار خاص، يسهم في دخولهم بأمان.



عودة منى
أثنى كثير من حضور مسرحية “الوش التاني” على أداء النجمة المصرية منى زكي، وذلك بعد انقطاعها 18 عامًا عن المسرح، وفق جولة لـ”الرياضية”، أمس.
وأعربت سيدتان من الحضور في حديثهما عن سعادتهما بمشاهدة نجمة الشاشة المصرية تعود مرة أخرى إلى خشبة المسرح، مستذكرتين أبرز الأعمال التي أدتها منى في مسيرتها، وتمنتا بأن تستمر ولا تعاود الانقطاع مرة أخرى.


50 وراء «الوش التاني»

50 وراء «الوش التاني»

50 وراء «الوش التاني»

50 وراء «الوش التاني»

50 وراء «الوش التاني»