|


فرستابن: الإعلام جعلني شريرا

أبو ظبي - رويترز 2022.11.17 | 06:16 pm

كشف ماكس فرستابن بطل العالم مرتين، أنه وعائلته عانوا من تهديدات وإساءات عبر الإنترنت، بعد أن تجاهل أوامر الفريق في البرازيل، وألقى باللوم على وسائل الإعلام في جعله يبدو شريرا.
وأكد سائق رد بول للصحفيين، الخميس، أنه يحترم الفريق وتربطه علاقة رائعة بزميله المكسيكي سيرجيو بيريز لكن المنتقدين لا يعرفون القصة كاملة، ويستعد فرستابن لخوض السباق الختامي للموسم في أبوظبي في ظل علامات استفهام حول شخصيته وتصرفه بعدما رفض مساعدة زميله بيريز في السباق الأخير في البرازيل.
وقد يضفي الخلاف بين سائقي رد بول إثارة على حلبة مرسى ياس، حيث حسم فرستابن لقبه الأول العام الماضي عندما حرم لويس هاميلتون من تحقيق لقبه الثامن، وهو رقم قياسي.
ومن المتوقع أن يواجه فرستابن، الذي حسم بالفعل لقب السائقين الشهر الماضي في اليابان، أسئلة ملحة من الصحفيين بشأن الأسباب التي دفعته لعدم مساعدة بيريز على حلبة إنترلاجوس والتي لم يكشف عنها.
واتهم بيريز حانقاً زميله في الفريق بإظهار معدنه، بعدما رفض منح المركز السادس للسائق المكسيكي لينهي الموسم في المركز الثاني في ترتيب السائقين.
ولم يسبق لرد بول أن حصل على أول مركزين بنهاية الموسم في ترتيب السائقين، ويتساوى بيريز حالياً مع شارل لوكلير في عدد النقاط، لكن سائق فيراري يتفوق عليه في عدد مرات الفوز بالسباقات.
ورغم تأكيد فرستابن بأنه تحدث إلى بيريز وتخطياً الأمر وأنه مستعد لمساعدة زميله في أبوظبي، فإن الأمر على الأرجح لم ينته بعد.
ولا يزال الجدل مستمراً حول السبب وراء رفض فرستابن منح زميله بيريز المركز السادس، دون أن يكون لذلك تبعات يتحملها الهولندي، ومن غير المفهوم أيضاً سبب غضبه الواضح بعدما طلب منه الفريق ذلك.