|


رينارد أشرك 37 لاعبا في المباريات التجريبية.. ومنح 6 فرصة وحيدة

بـ 10 مواجهات.. كنو يتصدر الصقور قبل المونديال

صورة التقطت أمس لمحمد كنو، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لدى مشاركته في حصة تدريبية، على ملعب منتجع سيلين، هي الأولى للأخضر بعد الوصول إلى قطر لخوض كأس العالم (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم السعودي)
الرياض ـ مازن العسرج 2022.11.18 | 01:35 am

أشرك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 37 لاعبًا في مبارياته التجريبية قبل مونديال 2022، والتي اختتمها، أمس الأول، أمام كرواتيا قبل ساعاتٍ من وصوله بـ 27 لاعبًا إلى قطر، البلد المضيف.
ورغم غيابه محليًا الموسم الجاري، تصدّر محمد كنو، لاعب الوسط، عناصر المنتخب في عدد المشاركات في التجريبيات الـ 10، ولعِب كلًّا منها. وتلاه محمد العويس، حارس المرمى، والمدافع عبد الإله العمري بـ 9 مباريات لكلٍ منهما، ثم 4 لاعبين بـ 8 مباريات لكلٍ منهم، وهم الجناح هتان باهبري، وفراس البريكان، رأس الحربة، والمدافع علي البليهي، وسعود عبد الحميد، الظهير الأيمن.
وشارك نواف العابد، لاعب الوسط، في 7 تجريبيات، وهو ذاته رقم كلٍ من المدافع حسان تمبكتي، وناصر الدوسري وعلي الحسن، لاعبا الوسط، والجناح سالم الدوسري.
في المقابل، اقتصرت مشاركة 6 لاعبين على مباراة واحدة، وهم محمد الربيعي، حارس المرمى، والمدافع زياد الصحفي، وهارون كمارا، رأس الحربة، والجناح خالد الغنام، وزكريا هوساوي، الظهير الأيسر، وعبد الرحمن العبود، الظهير الأيمن.
وكان الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، أعلن الجمعة الماضي قائمته النهائية للمونديال، المؤلفة من 26 لاعبًا، ثم أخرج فهد المولد منها، في قرار احترازي لأسباب قانونية، وعوّضه بنواف العابد.
ورغم إبعاده عن القائمة، سافر أمين بخاري، حارس المرمى، مع زملائه إلى قطر، بطلبٍ من رينارد، للحاجة إلى حارس رابع في التدريبات.
وتضم القائمة الحارس نواف العقيدي، الذي لم يخض، هو وبخاري، أيًا من المباريات التجريبية الـ 10. وبدأت المباريات، في 5 يونيو الماضي، أمام كولومبيا، وانتهت بلقاء الكروات.



بينهم الأخضر.. 90% يكتفون بـ 3 حراس
اكتفى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على غرار 28 مشاركًا آخر في كأس العالم، بـ 3 حراس مرمى في قائمته الرسمية، في حين استدعت 3 منتخبات 4 حراس.
وتضم قائمة الأخضر الحراس محمد العويس، ونواف العقيدي، ومحمد الربيعي. وتحسبًا لإصابة أحدهم، رافق الحارس أمين بخاري المنتخب إلى قطر، دون قيده رسميًا. ويسمح الاتحاد الدولي “فيفا” للمنتخبات بالتعديل على القائمة النهائية حتى قبل 24 ساعة من أول مباراة، في حال وقوع إصابة. ورغم إتاحة ضم 4 حراس إلى كل قائمة، اكتفى 29 منتخبًا، يشكلون 90.6 في المئة من المشاركين، بـ 3 فقط. في المقابل، حضر منتخب تونس بـ 4 حراس، وهو ذاته ما فعله منتخبا سويسرا وإيران، علمًا أن الأخير استدعى، وحده، 25 لاعبًا بدلًا من 26.



معد النصر يؤهل الحكام
يتولى معدٌ لياقي من دوري “روشن” السعودي تجهيز حكام كأس العالم المقبلة بدنيًا.
ووفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”، وصل الإيطالي باولو رونجوني، كبير معدي اللياقة في فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى قطر أخيرًا وبدأ تأهيل الحكام داخل معسكر خاص بهم، في مهمة تستمر حتى نهاية البطولة في 18 ديسمبر المقبل.
ووقع رونجوني، قبل وصوله إلى النصر الصيف الماضي، عقدًا مع الاتحاد الدولي “فيفا” لأداء هذه المهمة المونديالية.بعدها، اختاره الفرنسي رودي جارسيا، مدرب النصر، ضمن مساعديه.
وحتى انتهاء المونديال، يطبّق باقي المعدين في الفريق السعودي برنامجًا للاعبين وضعه رونجوني قبل سفره إلى قطر.


بـ 10 مواجهات..
كنو يتصدر الصقور 
قبل المونديال

بـ 10 مواجهات..
كنو يتصدر الصقور 
قبل المونديال

بـ 10 مواجهات..
كنو يتصدر الصقور 
قبل المونديال