|


أكي يحذر هولندا من الاستهانة بالسنغال

الدوحة - رويترز 2022.11.18 | 05:03 pm

أكد نيثن أكي، مدافع منتخب هولندا الأول لكرة القدم، الجمعة، أن غياب ساديو ماني لا يعني أن بلاده ستستهين بمنتخب السنغال بطل إفريقيا حين يلعب الفريقان في المجموعة الأولى في كأس العالم في الدوحة، الاثنين المقبل.
وتأكد غياب قائد السنغال عن كأس العالم، الخميس، بعد إصابته في ركبته خلال مباراة في الدوري الألماني لكرة القدم قبل عشرة أيام في ضربة كبرى لآمال بلاده في البطولة العالمية.
لكن أكي قال إن ذلك الغياب لن يقلل من خطورة المنتخب الافريقي في مواجهة فريقه في ملعب الثمامة.
وقال في مؤتمر صحفي: «ستكون مباراة صعبة للغاية، السنغال تملك لاعبين جيدين ومهاجمين أقوياء جدًا حتى في غياب ماني، الغياب عن كأس العالم بسبب الإصابة مزعج للغاية للجميع وليس له فقط».
وأضاف مرددًا ما قاله القائد فيرجيل فان دايك في وقت سابق: «الجميع يريد رؤية اللاعبين الكبار هنا. حقيقة عدم تواجد ماني هنا هو خسارة لكأس العالم، لكن لا يزال يتعين علينا أن نستعد لمباراة صعبة، لأن السنغال تظل قوية جدًا، لقد درسناهم جيدً، أتمنى اللعب، الإثنين، لكن نحن لدينا عدة مدافعين رائعين يمكن الاختيار من بينهم».
ومن المتوقع أن يلعب المدرب لويس فان جال بثلاثي في خط الدفاع، ويعتقد مدافع مانشستر سيتي البالغ عمره 27 عامًا أن فرصته في اللعب أساسيًا ضد السنغال ستكون جيدة.