|


فان دايك يتعاطف مع ماني

الدوحة - الفرنسية 2022.11.20 | 04:50 pm

أبدى فيرجيل فان دايك قلب الدفاع الهولندي، حزنه بسبب ما حصل مع ساديو ماني زميله السابق في ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب السنغال، وذلك عشية اللقاء بين المنتخبين في مونديال قطر 2022.
وتعرضت السنغال إلى ضربة قاسية بخسارة جهود ماني، بسبب إصابة في ساقه اليمنى، تعرض لها خلال مباراة بايرن ميونيخ فريقه الجديد في الدوري الألماني في الثامن من الشهر الجاري.
ورغم الإصابة، استدعي هداف ليفربول السابق الذي تألق بجانب فان دايك في صفوف «الحمر»، قبل أن يقرر الصيف المنصرم الرحيل إلى بايرن ميونيخ، إلى تشكيلة بلاده للنهائيات العالمية لكن تبين أنه بحاجة لعملية جراحية، ما حرمه من خوض البطولة.
وعشية لقاء السنغال في منافسات المجموعة الأولى التي تضم قطر المضيفة والإكوادور، قال فان دايك: «تحدثت إليه في الصباح التالي، أنا حزين من أجله، أعلم حجم العمل الذي بذله من أجل المشاركة في المونديال، من الواضح أنهم سيفتقدونه جداً وأمل أن نستفيد بدورنا من ذلك بعض الشيء».
كما تطرق لويس فان خال مدرب المنتخب الهولندي إلى غياب النجم السنغالي بالقول: «ماني لاعب مميز ومنتخب السنغال سيفتقده بالتأكيد، غيابه سيكون خسارة لمنتخب السنغال»، كاشفاً أنه حاول التعاقد معه حين كان مدرباً لمانشستر يونايتد الإنجليزي والسنغالي لاعباً في ساوثمبتون في وقتها.
وأضاف فان خال: «السنغال أبطال إفريقيا والمباراة لن تكون سهلة، هم يفتقدون ساديو ماني ونحن نفتقد ممفيس ديباي الذي لم يتمكن من بدء المباراة بسبب الإصابة، السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف سنتعامل نحن الاثنان مع ذلك، المباراة الأولى دائماً ما تكون صعبة لكونها ستحدد مسار المنتخب في البطولة».
وأضاف فان خال:«في 2014، حصلنا على المركز الثالث بتشكيلة أقل جودة من فريقنا الحالي، أعتقد أنه يمكننا الفوز بكأس العالم في هذه النسخة التي تشهد عودة البرتقالي الى النهائيات بعد خيبة الغياب عن مونديال 2018».