|


مدرب بولندا: الحظوظ متساوية في المجموعة

الدوحة - رويترز 2022.11.21 | 06:55 pm

نفى تشيسواف ميخنيفيتش، مدرب منتخب بولندا الأول لكرة القدم، أن تكون المكسيك المرشحة الأوفر حظًا للفوز في مباراتهما الافتتاحية بالمجموعة الثالثة لكأس العالم لكرة القدم، الثلاثاء، مُشيرًا إلى أن جميع المنتخبات في البطولة تملك حُظوظًا متساوية.
ولم تتجاوز بولندا، التي تلعب في نهائيات كأس العالم للمرة التاسعة، دور المجموعات منذ عام 1986 وستواجه المكسيك والسعودية والأرجنتين في محاولة لبلوغ دور خروج المغلوب في قطر.
وقال تشيسواف ميخنيفيتش، للصحافيين: «إذا قلت إنه لا توجد أسباب منطقية تمنع بولندا من عبور دور المجموعات، ستقولون إنني رجل قليل الإيمان، أعتقد أنه يمكننا عبور هذه المجموعة، لا نريد أن نكون من بين أول 16 فريقًا يعودون لديارهم».
وأضاف: «نملك مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة الذين شاركوا في العديد من البطولات، وهناك الكثير من الشبان الذين يشقون طريقهم في بطولة كبرى لأول مرة هنا في قطر، أعتقد أن هذا المزيج مناسب لنا».
وردا على سؤال حول ما إذا كانت المكسيك هي المرشحة الأوفر حظا، نظرا لأن آخر مرة فشلت فيها في الوصول إلى الأدوار الإقصائية كانت في عام 1978 لم يتفق ميخنيفيتش مع هذا الرأي.
وقال: «نحن لا ننظر إلى المكسيك بهذه الطريقة، لا أرى مثل هذه الفوارق بيننا، وكذلك بيننا وبين السعودية أو الأرجنتين، نحن جميعًا في كأس العالم. نقدر قوة المنافسين في المجموعة لكننا لا نمنحهم أي مرتبة خاصة».