|


بولندا تتسلح بليفاندوفسكي أمام المكسيك

الدوحة - الرياضية 2022.11.21 | 10:21 pm

يستهل منتخبا بولندا والمكسيك مشوارهما في كأس العالم 2022 عندما يلتقيان، الثلاثاء، على ملعب 974 ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم 2022.
وتضم المجموعة الثالثة المنتخبين السعودي والأرجنتين الذي يتقابلان، الثلاثاء، أيضا في افتتاح منافسات المجموعة.
ويعول المنتخب البولندي على المخضرم روبرت ليفاندوفسكي مع المكسيك مهاجم برشلونة الإسباني وأحد صانعي امجاد بايرن ميونيخ الألماني في العقد الأخير في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في المونديال.
ويأمل ليفاندوفسكيفي تعويض مشاركة محبطة في 2018، عندما تذيل منتخب بلاده مجموعته في دور المجموعات واخفق في تسجيل أي هدف.
وقال «ليفا»، أفضل هداف في تاريخ بولندا «76 هدفاً في 134 مباراة دولية»: «طبعاً أفكر في كاس العالم الأخيرة، وسأقوم بكل شيء لتحقيق حلم التسجيل في المونديال».
من جهته، عبر تشيسلاف ميخنييفيتش عن رغبة الاحتفاظ بالكرة أطول وقت ممكن، وبناء جمل سريعة بعد الاستحواذ والتمرير بسرعة لتخفيف ضغط الخصم، معتبراً أن تنظيم خط الوسط يشكّل "المعضلة الاساسية" بالنسبة اليه.
أما المكسيك المشاركة للمرة الـ17، أبرزها في 1970 و1986 على أرضها عندما بلغت ربع النهائي، فيأمل مدربها الأرجنتيني خيراردو مارتينو في أن يكون راوول خيمينيس مهاجم ولفرهامبتون الإنكليزي قادراً على المشاركة.
ولم يلعب خيمينيس البالغ من العمر 31 عاما مع المنتخب المكسيكي منذ أغسطس الماضي لإصابة بفخذه، وذلك بعد بداية موسم متعثرة بإصابة أخرى في ركبته.