|


رينارد: أسعدنا 35 مليون سعودي

الدوحة - عبدالله الحنيان 2022.11.22 | 03:57 pm

أكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن الانتصار على الأرجنتين كان نتاج عمل عامين، مشيرًا إلى أنهم كانوا يطمحون إلى إسعاد 35 مليون مواطن سعودي.
وحقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، انتصارًا تاريخيًا أمام نظيره الأرجنتيني 2-1، في المواجهة التي جمعتهما في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.
وقال المدرب الفرنسي في حديثه بالمؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة: «هذه النتيجة تاريخية وستبقى إلى الأبد، ولكن في نفس الوقت يجب أن نُركز على مستقبلنا أمامنا مباراتين مهمتين، كان من الواجب علينا التفكير بالجماهير السعودية، 35 مليون يستحقون أن نسعدهم».
وأضاف الفرنسي: «عندما تلعب المونديال يجب أن تقدم نفسك بشكل رائع ويليق، ارتحت كثيرًا بعد الانتصار، أود تقديم التهنئة للاعبين، وأنا منذ عامين أقوم بتهنئة مستمرة لهم، نعمل مع رئيس رائع ونحضر بصورة جيدة دون ضغط على اللاعبين».
وتابع الفرنسي: «أقول للاعبين لا تنسوا أن أمامنا مباراتين مهمتين أمام المكسيك و بولندا وهما خصمان صعبان».
وبين رينارد أن لاعبي منتخب الأرجنتين كانوا يرغبون بتقديم أفضل ما لديهم في المونديال خصوصًا أنه يعتبر الأخير الذي يشارك فيه ليونيل ميسي قائد المنتخب وقال: «استطعنا أن نحرم لاعبي الأرجنتين من الانتصار في المباراة الأولى بالمونديال لكن هذه هي الرياضة، يمكن أن تلعب هذه المباراة عشر مرات ولا تحقق النصر سوى في مباراة واحدة، كنا نستحق الفوز».
وأشار رينارد إلى أن لاعبي الأخضر في الشوط الأول من المواجهة لم يضغطوا على مدافعي الأرجنتين، لكن في الثاني قدموا أداء افضل وصنعوا الفارق.
وحول الأداء الذي قدمه عبدالإله المالكي في المباراة قال رينارد: «المالكي لعب مع الأخضر قبل عامين ولم يكن مهماً، لكنه قدم مباريات رائعة بعد ذلك خاصة أمام اليابان، عانى من إصابة وبذل مجهود كبير للعودة».
وفي ختام حديثه أكد رينارد صعوبة مشاركة سلمان الفرج قائد المنتخب السعودي في المباريات المقبلة بعد إصابته خلال مواجهة الأرجنتين.